الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الفيوم يشيد بدور الأزهر في مواجهة المشكلات المجتمعية والعمل على معالجتها

محافظ الفيوم

محافظات3-8-2022 | 13:16

دار الهلال

أشاد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري بدور الأزهر الشريف في مواجهة المشكلات المجتمعية والعمل على معالجتها من خلال التوعية المجتمعية والتحرك بشكل موسع للتعريف بمخاطرها.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم / الأربعاء/ انطلاق فعاليات مبادرة "لتسكنوا إليها" بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، لمواجهة غلاء المهور وتيسير الزواج، والعمل على تعزيز سبل التعاون المشترك، في التوعية بكافة القضايا المجتمعية والأسرية، ونشر المنهج الوسطي لتعاليم الإسلام، وكافة أوجه الدعوة والنصح والإرشاد، بالتعاون بين المحافظة ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

وقدم المحافظ - خلال كلمته - الشكر والتحية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، للعمل على إطلاق مبادرة "لتسكنوا إليها" .. لافتاً إلى أن المغالاة في المهور تعتبر أحد التحديات التى تواجه الأسر المصرية، وتؤثر على استقرارها. 

وأشار المحافظ، إلى أهمية التكاتف وتوحيد الجهود بين مجمع البحوث الإسلامية، ومسئولي مديرية الأوقاف، ومنطقة الفيوم الأزهرية، والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من جانب آخر، لتحقيق مستهدفات مبادرة "لسكنوا إليها"، للحفاظ على سلامة المجتمع وتحقيق الاستقرار والوفاق الأسرى، والعمل على نشر صحيح الدين الوسطي المستنير ومحاربة الأفكار الهدامة باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة.

وأكد محافظ الفيوم، على استمرارية الندوات التوعوية بشأن تقليل نفقات الزواج لمواجهة غلاء المهور، وعقدها بشكل دوري بدواوين مديريات الخدمات، مشيراً إلى أن الشعب المصري شعب متدين بطبعه، والأزهر الشريف مرجعية دينية أصيلة، ودوره لا ينكر في مواجهة الأفكار الهدامة، وتقديم المشورة الصالحة في كل قضايا الحياة التى تواجه الأسرة المصرية.