الأحد 12 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. حقيقة تعديل درجات الثانوية ومنح دراسية بجامعة مصر للمعلوماتية

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. حقيقة تعديل درجات الثانوية العامة بالكنترول

تحقيقات3-8-2022 | 13:41

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 3-8-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأدية55 ألفا و6 طلاب، اليوم، امتحانات الدبلومات الفنية "الدور الثاني" في 447 لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وتداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان جامعة مصر للمعلوماتية التزامها بتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بتقديم عدد من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة - شاملة الإقامة للمغتربين (خارج القاهرة والجيزة) للدراسة فيها، حيث تقوم شركات القطاع والبنوك بدعم هذه المبادرة الكريمة، هذا بالإضافة إلى عدد من المنح الجزئية للمتفوقين. وطبقاً لقرار فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة لبعض الجامعات الأهلية بعد انتهاء التنسيق الحكومي للمرحلة الأولى، قررت جامعة مصر للمعلوماتية المشاركة في هذه المرحلة.

كما تنظم جامعة مصر للمعلوماتية، فعاليات اليوم المفتوح، السبت المقبل، للتعرف على كليات الجامعة وأقسامها وتخصصاتها المختلفة والخدمات والبنية التحتية التكنولوجية التي توفرها للطلبة، وشروط الشهادات المزدوجة التي تمنحها الجامعة مع كبرى الجامعات العالمية، بالإضافة إلى المنح التي تقدمها، وذلك بحرم جامعة مصر للمعلوماتية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتنطلق فعاليات اليوم المفتوح السبت المقبل، للراغبين في الحضور سواء من طلاب الشهادات الثانوية المختلفة أو أولياء أمورهم، والتسجيل من خلال الموقع الرسمي للجامعة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأدية55 ألفا و6 طلاب، اليوم، امتحانات الدبلومات الفنية "الدور الثاني" في 447 لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في 108 مواد امتحانية (107 مواد فترة أولى – مادة فترة ثانية).

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد في تصريح اليوم، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لهم، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتابع رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات "رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية" الدكتور محمد موسى عمارة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة، كافة غرف العمليات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، للتأكيد على مدى تحقيق الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين مقرات لجان سير الامتحان بكافة المحافظات، كما وجه التعليمات لجميع رؤساء غرف العمليات بالمديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بمحاولات الغش التقليدي والإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى، واطمأن على عدم تسجيل أية حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا خلال العملية الامتحانية اليوم.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وأن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائياً، مُشددةً على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونياً بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو

Dr.Radwa
Egypt Air