الإثنين 13 مايو 2024

آخرها تعديل النتائج بالكنترول.. 3 شائعات تطارد نتيجة الثانوية العامة 2022

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات3-8-2022 | 14:14

إسراء خالد

تتعرض نتيجة الثانوية العامة كل عام للشائعات بهدف إثارة حالة من الفزع بين جموع الطلاب وأولياء أمورهم، إذ تعد نتيجة الثانوية العامة أمر يهم قطاع كبير من المواطنين.

نتيجة الثانوية العامة 2022

ويحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سرعة تكذيب تلك الشائعات وتوضيح حقيقتها منعًا لإثارة البلبلة وإضافة المزيد من التوتر للطلاب، الذين لا يطيقون انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

ورصدت بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية،  3 شائعات استهدفت نتيجة الثانوية العامة 2022.

تغيير نتائج الثانوية العامة

نشر الدكتور طارق شوقي يوم 23 يوليو الماضي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يوضح أن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

وأضاف: «يحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة».

وعاود وزير التعليم تجديد نفي شائعة إمكانية تعديل درجات الثانوية العامة بالكنترول اليوم 3 أغسطس، بعدما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 الأوائل

تم تداول بعض الأنباء عن إعلان أوائل الثانوية العامة يوم الخميس 28 يوليو الماضي، وقال الدكتور طارق شوقي: «أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل.. كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أى مصداقية».

نسب النجاح بالثانوية العامة

تم نشر بعض الأنباء المغلوطة عن نسب النجاح بالثانوية العامة ومؤشرات التنسيق والتي قال عنها وزير التربية والتعليم، أن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي وسوف يتم إعلان النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا، عدا ذلك فإنه باطل!.

كما كرر الدكتور طارق شوقي التأكيد على أن كل ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببواطن الأمور عن توقيع نتيجة الثانوية العامة واعتمادها ووجودها على مكتب الوزير وإعلانها خلال ساعات لا أساس له من الصحة.

Dr.Radwa
Egypt Air