الأحد 5 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث مع رجال أعمال صينين تعزيز الآفاق الاستثمارية بقطاعي الأثاث والأسماك

محافظ دمياط

محافظات3-8-2022 | 17:24

دار الهلال

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، مع وفد صيني آليات تعزيز التعاون بالمجالات الصناعية والاستثمارية، وسُبل مد جسور التواصل المشترك لدعم صناعة الأثاث بالمحافظة وذلك من خلال تحقيق التوأمة بين مدينتي "دمياط للأثاث" و"شوندا الصينية"، وتوفير احتياجات الصناعة والمكملات الخاصة بها.

وأكدت الدكتورة منال عوض - في بيان اليوم الأربعاء - أن المحافظة بها أكبر كيان صناعي بقطاع الأثاث بالشرق الأوسط، كما تتمتع بشهرة كبيرة بإتقان أبنائها لهذه الصناعة، مشيرة إلى إمكانية التعاون بمجال صناعة الأسماك، حيث يوجد بالمحافظة ثلثي أسطول الصيد المصري وتتمتع بموارد مائية وفيرة لإطلالها على البحر الأبيض المتوسط ونهر النيل وبحيرة المنزلة.

وأشارت إلى إمكانية تعزيز الفرص الاستثمارية بمجال السياحة بمدينة رأس البر، حيث تناولت المقومات الفريدة للمدينة بوقوعها عند مصب نهر النيل في البحر الأبيض المتوسط ووجود أول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا بها، معربة عن تطلعها بتحقيق التوأمة بتلك المجالات والتي تتمتع بها دمياط والصين.

وأعربت عن ترحيبها بهذا اللقاء والذي يأتي في إطار العلاقات الثنائية بين مصر والصين وتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين.

من جانبه، أعرب الوفد الصيني عن سعادتهم بهذا اللقاء، معربًا أيضًا عن تقديره للدولة المصرية حكومةً وشعبًا، كما قام ممثل مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين بدعوة محافظ دمياط لحضور حفل الإطلاق الرسمي للجمعية والذي سيقام سبتمبر المُقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

Dr.Randa
Egypt Air