الثلاثاء 21 مايو 2024

بحكم نهائي.. تغريم المنتج وليد منصور 4 ملايين جنيه

وليد منصور

فن3-8-2022 | 18:03

منار بسطاوي

صرح المحامي أحمد حسين المشتولي المستشار القانوني لشركة «إتش تو برودكشنز» الإنجليزية، صدور حكم في الاستئنافين المقيدين تحت رقمي 216، و 219 لسنة 25 ق، ضد المنتج وليد منصور.

وأشار المشتولي إلى أن الاستئناف الأول كان من قبل كريستوفر نايجل هيرست الممثل القانوني لشركة «إتش تو» ضد المنتج المصري، ومنظم الحفلات وليد جمال منصور الممثل القانوني لشركة «تالنت دبليو إم»، ووسيطة لؤي فاروق نجم الممثل القانوني لشركة «جي ال ايه» المصرية، أما الاستئناف الثاني من قبل المنتج وليد منصور ضد الحكم الذي صدر للمنتج الإنجليزي.

وأضاف المشتولي: "المحكمة أقرت  بعد ضم الاستئنافين للارتباط أن المستأنف ضده الأول المنتج وليد منصور قد أخل بالتزاماته، وأجل التعاقد ثماني مرات مما ترتب عليه خسائر كبيرة للمنتج الإنجليزي وتعويضه كما طلبنا في أول الأمر بمبلغ 449746 دولار أمريكي، ثم حكم المحكمة بمبلغ تعويض 165 ألف دولار مضافًا إليه فائدة قانونية 5% من تاريخ رفع الدعوى 6/2018 بما يساوي 33 ألف دولار تدفع حسب سعر الصرف الذي يتعامل به البنك المركزي المصري، فيكون المبلغ الكلي المطلوب دفعه يوازي 3 مليون، و 778 ألف جنيه مصري.

وأوضح المشتولي حكم المحكمة بقبول الاستئنافين شكلًا ولكن رفض موضوعهما، وتأييد الحكم المستأنف لصالح الشركة الإنجليزية وألزمت المنتج وليد منصور بمبلغ التعويض، ومصروفات الاستئناف ومائة جنيه مقابل أتعاب المحاماة، وذلك بتاريخ 15 يونيو 2022.

وأعلن المحامي أحمد المشتولي أنه يتخذ الآن كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم النهائي بدفع المبلغ بالرجوع على ممتلكات المنتج وليد منصور، وعلى فيلمه الجديد «أهل الكهف» قبل نزوله ورغم توقفه من خلال إنذار رسمي لغرفة صناعة السينما، ونقابة المهن السينمائية بالتحفظ على الفيلم، بالإضافة الى إنذار نقابة المهن الموسيقية بوقف التعامل معه في الإنتاج الموسيقي، وإقامة الحفلات الغنائية لحين دفع المبلغ.

الجدير بالذكر أن شركة «إتش تو» الإنجليزية قد تعاقدت مع المنتج وليد منصور لتقديم العرض المسرحي الغنائي «كان ياما كان»،  once upon a fairy tale  في مصر منذ أربع سنوات على أرض استاد القاهرة الدولي، إلا أن المنتج المصري لم ينفذ تعهداته.