الخميس 16 مايو 2024

تفاصيل فوز طلاب جامعة زويل بالمركز الثاني لمسابقة الروبوتات كاسحات الألغام

الروبوتات

توك شو3-8-2022 | 19:57

كشف الطالب عمر عياد، والمهندس محمد حاتم، عن تفاصيل حصولهم على المركز الثاني عالميًا في مسابقة الروبوتات كاسحات الألغام الدولية، حيث قال عياد، كنا جميعنا أصدقاء في جامعة زويل من مختلف الفرق الدراسية ومختلف الأقسام وبدأت المسابقة في مارس الماضي، قبل نهاية العام الدراسي وتم تكوين الفريق من خلال المهندس محمد حاتم.

وذكر عياد، خلال استضافته علي قناة "مصر الأولى"، أن الفريق بدأ العمل في الحال تحت إشراف الجامعة، حيث إن الروبوت استغرق شهر كامل لتكوينه وتم ذلك في معمل الكلية.

وأضاف أن الفريق يتكون من تسعة أولاد وفتاة واحدة وفي العمل الداخلي للفريق وتم تقسيم العمل لفرق صغيرة وكل فرقة مخصصة لعمل جزء في الروبوت سواء التحكم والكهرباء وهكذا. 

ولفت الانتباه المهندس محمد حاتم، إلى أنه قام بالاشتراك في المسابقة مرتين قبل ذلك، بدأ في تكوين الفريق من الطلاب المتميزين من أوائل الأقسام المتميزين.

وأوضح أن العمل في أول أسبوعين للبحث عن أجزاء الروبوت ومعرفة المكونات الموجودة في السوق المصرية التي ستساعدنا علي القيام به وحاولنا أن نبتكر أفكار جديدة لتعويض ما هو ليس متوفر لدينا، مشيرًا إلى أن الروبوت يستطيع الكشف عن الألغام في 100 متر تقريبًا.