الأربعاء 15 مايو 2024

عودة الإعلامي محمد سعيد محفوظ إلى برنامج «العاشرة»

محمد سعيد محفوظ

توك شو3-8-2022 | 21:53

حاتم جمال

يعود الدكتور محمد سعيد محفوظ، من جديد، إلى شاشة إكسترا نيوز، ببرنامج "العاشرة "، حيث أعلن الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس مجموعة القنوات الإخبارية التابعة للمتحدة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الدكتور محمد سعيد محفوظ كاتب وإعلامي ومخرج مصري، وحاصل على الدكتوراه في الإعلام وصناعة الأفلام من جامعة لندن.

اشتهر في بداية عام 2000 ببرنامجه (مقص الرقيب) على تليفزيون أبو ظبي (ديسمبر 1999 ـ سبتمبر 2001)، وغيره من البرامج التي اهتمت بقضايا الحريات وحقوق الإنسان، كما أخرج أفلاماً وثائقية ذات قالب رمزي، عاش في بريطانيا منذ عام 2006، حيث نال درجة الماجستير في مجال الفيلم الوثائقي، ثم الدكتوراه في مجالي صناعة الأفلام والإعلام الحديث عام 2012. عمل مخرجاً ومنتجاً للأخبار ومذيعاً في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي من مارس 2006 إلى يناير 2011، والتحق بشبكة الجزيرة في فبراير 2011، ثم انضم لشبكة أون تي في بمصر من مايو 2011 وحتى نهاية مارس 2012. مارس مختلف فنون العمل الصحفي، ونال العديد من الجوائز، كان آخرها من مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية.

 حاصل علي دكتوراه من جامعة لندن "رويال هولواى"  وموضوعها "فيديوهات مستخدمى الإنترنت كجيل جديد من الأفلام الوثائقية - دراسة تطبيقية على الثورة المصرية، وأشرف على الرسالة البروفيسور جون إليس أستاذ الإعلام بجامعة لندن بمساعدة الباحثة والمخرجة البريطانية فيكتوريا مابلبك مشرفة برنامج الماجستير فى الأفلام الوثائقية فى رويال هولواى، والكاتبة بصحيفتى الجارديان والأوبزرفر.