الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس الجامعة المصرية اليابانية : تصدرنا المرتبة الأولى في محور الابتكار بتصنيف سيماجو

الدكتور عمرو عدلي

أخبار4-8-2022 | 14:29

دار الهلال

أكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عمرو عدلي ‏أن الجامعة حققت تقدما كبيرا في البحث العلمي وفي مكانتها بالتصنيفات العالمية.

وقال عدلي - في بيان اليوم الخميس - إن الجامعة تضم مجموعة من أفضل العلماء في مصر وأفضل المعامل في الشرق الأوسط وإفريقيا والتي تم تجهيزها من قبل الجانب الياباني.

وأشار إلى التعاون مع الجانب الياباني في إجراء الأبحاث والإشراف على الطلاب وتطوير المناهج، لافتا إلى أنه خلال سنوات قليلة تقدمت الجامعة لتسجيل 73 براءة اختراع محليا ودوليا والحصول على تمويل لمشروعات بحثية بقيمة تتجاوز 100 مليون جنيه.

وأضاف أن الجامعة احتلت المرتبة الأولى في محور الابتكار على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف سيماجو في أعوام 2019 و2020و2021 كما حصلت على المرتبة الخامسة في عام 2022 في التصنيف نفسه،كما أن الجامعة تم تكريمها كأفضل ثاني جامعة في مصر من حيث النشر الدولي لكل عضو بهيئة التدريس.

وأشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية إلى أن الجامعة بها معدات غير مسبوقة في المنطقة لذلك تهتم بدعم الصناعة من خلال الاستشارات والتدريب الموجه للجهات الصناعية، مشيرا إلى تقديم الجامعة لبرامج تم تطويرها أسوة بالبرامج المماثلة لها في الجامعات اليابانية.

وأوضح أن الحكومة اليابانية اختصت الجامعة المصرية اليابانية بـ 150 منحة للطلاب الأفارقة للدراسة بالنمط الياباني بالجامعة للتأكيد على الريادة المصرية في القارة الإفريقية في التعليم العالي والبحث العلمي.

الاكثر قراءة