الخميس 18 اغسطس 2022

الفنون الشعبية بسوهاج تقدم عددا من التابلوهات الاستعراضية بمسرح الأنفوشي

سوهاج للفنون الشعبية تتألق على مسرح الأنفوشي

ثقافة4-8-2022 | 15:21

أبانور أنور

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقديم فعاليات "صيف بلدنا" في العام الثاني، الذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة نبيل نعيم، بمشاركة الفرق الفنية التابعة للإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج، بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

قدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية عدد من التابلوهات الاستعراضية بقصر ثقافة الأنفوشي منها "التحطيب، الخلخال، العصا، والتنورة بقيادة الفنان محمد الرز، في حضور جماهيري كبير.

كما قدمت فرقة أوبرا عربي بقيادة الفنان محمد مصطفى باقة متميزة من الاستعراضات وأغاني الزمن الجميل التي تفاعل معها الحضور منها "معانا ريال، سونه يا سنسن،علشان خاطر عيونك، حارة السقايين، ريا وسكينة كوتوموتو، الواد سيد الشغال، 5 قارات، مين يقدر على قلبي، كابوريا، حلوين من يومنا والله، أبلة فضيلة، الحفيد"، وفقرة تقليد الفنانين.

جدير بالذكر أن فعاليات صيف إسكندرية تستمر حتى 24 من أغسطس الجاري بمشاركة عدد كبير من فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية والتراثية التابعة لهيئة قصور الثقافة، وتقام العروض مجانا على مسرحي قصر ثقافة الأنفوشي والشاطبي في تمام الساعة الثامنة مساءً.