السبت 20 ابريل 2024

داليا البحيري لـ"دار الهلال": التكريمات فقدت رونقها.. ومتحمسة لمهرجان القاهرة للدراما

داليا البحيري

فن4-8-2022 | 16:37

منار بسطاوي

أقيم الإثنين الماضي، المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق مهرحان القاهرة للدراما، بحضور عدد من  الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ويتم خلال المهرجان تقييم أعمال رمضان 2022 بإستثناء مسلسل "الاختيار".

وقالت الفنانة داليا البحيري عضو اللجنة التأسيسية للمهرجان لـ"دار الهلال": "قرار تأسيس المهرجان تأخر ولكنه جاء بوقته.. وهو يقام تحت إشراف نقابة المهن التمثيلية.. وخارج منا ولنا وإلينا.. وهو تقييم من الفن المصري لأولاده.. أنا ضمن اللجنة التأسيسية للمهرجان".

وأضافت البحيري أن في الاتحاد قوة، لذلك حرص القائمين على المهرجان على إقامة اتحاد تحت شعار "القوة الناعمة"، وأكدت أن هذا الاتحاد  ناقش العديد من المشاكل، والطموحات تحت قيادة النقيب أشرف زكي، والذي اتخذ على عاتقه إقامة مهرجان تحت إشراف النقابة.

وتابعت بأنه  في الفترة الماضية وجدنا العديد من المؤسسات التي تكرم عددا من الفنانين، لافتة أن كثرة التكريمات  أفقدها رونقها ومعناها على حد تعبيرها، وقالت: "هذا وقت إقامة مهرجان من نقابتنا يكرم الفنانين الذين عملوا  بالدراما".

وأكدت أن تولي الدكتور يحيى الفخراني رئاسة المهرجان يعد شرف للجميع، وأعربت عن سعادتها الكبيرة لإقامة هذا المهرجان، وعن ضيق وقت اللجنة لتقييم الأعمال قالت: "أي مهرجان مدته لا تتعدى الأسبوعين.. ولكن بمهرجان القاهرة للدراما أمامهم شهر ونصف وهي مدة كافية للتقييم ومشاهدة الأعمال وهناك بعض الأعمال التي تم عرضها ومشاهدتها من قبل اللجنة".

وصرحت أنها متحمسة كثيرًا لأي حدث يضيف للفن، ووطنها مصر، وأكدت أن القوة الناعمة تناقش المشاكل التي تواجه الفنانين بشكل عام، ومنها العقود والضرائب والسوشيال ميديا وغيرها.

واستطردت داليا البحيري أن "القوة الناعمة" تحاول حل المشاكل، والاستماع لبعضهم البعض، لافتة أن ذلك سيقع له مردود للفن، ولأعمال الفنانين، وعن عودة الدراما قالت: "عودة الدراما لها العديد من الجوانب.. ولكن وجود تكريم من النقابة سيكون قيمة كبيرة ودافعة للكثير من صناع الأعمال".