السبت 27 ابريل 2024

نهال عنبر لـ"دار الهلال": أعجبت بتخصيص جائزة للفنيين بمهرجان القاهرة للدراما.

نهال عنبر

فن4-8-2022 | 17:21

منار بسطاوي

 

 

صرحت الفنانة نهال عنبر باعتبارها عضو اللجنة التأسيسية بمهرجان القاهرة للدراما لـ"دار الهلال" قائلة: "دكتور أشرف زكي كان يجتمع بنا في اجتماع مجلس النقابة.. وفجأة قال لنا أريد إقامة مهرجان للدراما.. وأنا أريد شيء يليق بحجم مصر.. أنا غيور على الدراما.. والدراما المصرية ليست قليلة ولها تاريخها".

أقيم الإثنين الماضي، المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق مهرجان القاهرة للدراما، بحضور عددا من  الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ويتم خلال المهرجان تقييم أعمال رمضان 2022 باستثناء مسلسل "الاختيار".

وأضافت  عنبر أن الأعمال الدرامية المصرية لها قوتها  على حد تعبيرها، وأكدت أنه لابد أن يقام فنانين يليقون بإسم مصر، وفنانيها، وأشارت لإعجابها الكبير عندما صرح أشرف زكي بتخصيص جائزة للفنيين، لأن هذه الفئة تعمل جاهدة لصناعة العمل الفني، ولا يحصلون على قسط من الراحة، لافتة أنهم يساعدون في صناعة الصورة الدرامية، وخروجها بشكل لائق للمشاهدة.

وأعربت عنبر عن سعادتها الكبيرة بهذه الطفرة الدرامية، لافتة أنه كان يتوجب إقامة مهرجان يليق بمصر، وفنانيها، وعن ضيق وقت لجنة التحكيم في مشاهدة الأعمال المعروضة في موسم رمضان 2022، قالت: "أنا عارفة إن أستاذة إنعام محمد علي ستعمل جاهدة واللجنة على قدر هذه المسؤولية".

وأكدت  أن مهرجان القاهرة للدراما سيعيد هيكلة الدراما المصرية، وأضافت قائلة: "لا يصح عدم وجود مهرجان للدراما بمصر.. نحن الرواد دائمًا.. وكانت فكرة الدكتور أشرف هايلة".

Dr.Randa
Dr.Radwa