الأحد 2 يونيو 2024

تعرف على المصريين الذين احترفوا في الدوري السعودي

26-7-2017 | 18:25

تغادر بعثة الفريق الأول للنادي الإسماعيلي إلى المملكة العربية السعودية، بعد أيام قليلة، للمشاركة في دورة تبوك الدولية الودية الثانية والتي ستقام خلال الفترة من 31 يوليو الجاري حتى 6 أغسطس المقبل.

ويشارك في هذه الدورة 4 أندية سعودية وهم: اتحاد جدة والاتفاق والشباب والوطني، بالإضافة إلى الصفاقسي التونسي بجانب الإسماعيلي المصري.

ويحتل النادي الإسماعيلي المركز الثاني في احتراف 4 لاعبين من بين صفوفه إلى الدوري السعودي خلفاً للزمالك الذي انتقل منه 7 لاعبين.

وترصد بوابة "الهلال اليوم" جميع اللاعبين المصريين الذين لعبوا ضمن صفوف الأندية السعودية على النحو الآتي:

أشرف قاسم

يعد مدافع الزمالك السابق أول اللاعبين المصريين يحترف في الدوري السعودي عندما انضم لفريق الهلال عام 1984.

رضا سيكا

انتقل مدافع الزمالك والإسماعيلي الأسبق إلى صفوف أهلي جدة عام 2001 مقابل مليون ونصف ريال سعودي.

محمد بركات

انضم جوكر الإسماعيلي الأسبق إلى فريق أهلي جدة عقب تتويجه مع الدراويش ببطولة الدوري المصري موسم 2001 - 2002.

عماد النحاس

تعاقد نادي النصر في عام 2004 مع مدافع الإسماعيلي لمدة أربعة أشهر مقابل 100 ألف دولار، وذلك بناءاً على طلب المدرب محسن صالح الذي توج مع الدراويش ببطولتي كأس مصر والدوري العام.

إسلام الشاطر

قام نادى الزمالك بإعارة مدافعه الأيمن عام 2004 لفريق اتحاد جدة لمدة موسم واحد.

عماد متعب

لعب عماد متعب مهاجم الأهلي ضمن صفوف اتحاد جده في موسم 2008-2009 ونجح في تسجيل 13 هدفاً خلال 21 مباراة إلا أن الإصابة منعته من استكمال رحلة احترافه بالسعودية.

حسام غالي

انتقل إلى صفوف النصر السعودي بعد إنهاء عقده مع فريق توتنهام الإنجليزي عام 2009 ولمدة موسم ونصف.

وليد سليمان

انتقل إلى صفوف أهلي جدة على سبيل الإعارة من نادي بتروجيت لمدة 6 أشهر موسم 2009.

أحمد علي

وافق مسئولي الإسماعيلي على إعارة مهاجمه أحمد علي إلى صفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2011 ونجح اللاعب في التتويج مع فريقه بالدوري السعودي وكأس ولي العهد.

حسني عبدربه

استغل حسنى عبدربه توقف مسابقة الدوري العام نظراً لأحداث استاد بورسعيد وعاد لخوض تجربة احترافية جديدة يناير 2012 عن طريق اتحاد جده على سبيل الإعارة من الإسماعيلي لمدة 6 أشهر قبل أن ينتقل بعدها إلى نادي النصر موسم 2013 - 2014 وكانت ستجدد الإعارة إلا أن اللاعب تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

إبراهيم صلاح

تعاقد نادي العروبة مع إبراهيم صلاح لاعب الزمالك عام 2013 في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه إلا أنها فشلت تجربته الاحترافية بعد هبوط الفريق السعودي لدوري الدرجة الثانية.

محمد عبدالشافي

حصل نادي أهلي جدة على خدمات محمد عبدالشافى المدافع الأيسر للزمالك على سبيل الإعارة عام 2014 قبل أن ينهى إجراءات انتقاله نهائياً ومستمر مع الفريق حتى اللحظة الحالية بعد أن نجح في تقديم أداء ثاب مع فريقه.

أحمد حمودي

أنضم اللاعب إلى صفوف الباطن عام 2016 ولكنه لم يستمر لعدم انسجامه مع الفريق مما أدى إلى فسخ تعاقده مع الفريق مقابل دفع 150 ألف دولار من جيبه الخاص للرحيل عن الدوري السعودي.

محمود كهربا

انتقل لاعب الزمالك إلى صفوف اتحاد جده على سبيل الإعارة عام 2016 وظهر بشكل لافت للنظر من خلال تسجيل وصناعة العديد من الأهداف مما أدى إلى تمسك "العميد" بالحصول على خدماته من القلعة البيضاء.

عصام الحضري ومصطفى فتحي

انضم عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر إلى صفوف التعاون خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ليصبح أول حارس أجنبي يتواجد في الدوري السعودي، ويليه انتقل مصطفى فتحي لاعب الزمالك بأسابيع قليلة.