السبت 4 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: الجامعة جاءت ضمن أفضل 30 جامعة عربية وأفريقية بتصنيف "ويبومتركس" الإسباني

رئيس جامعة طنطا

محافظات4-8-2022 | 22:59

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي أن الجامعة جاءت ضمن أفضل 30 جامعة عربية وإفريقية مشاركة بالتصنيف الأسباني للجامعات (ويبومتركس) نسخة يوليو 2022، حيث تقدمت 168 مركزا عن نسخة التصنيف لشهر يناير 2022، لتحتل المركز 1478 عالميًا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عدد الجامعات التي يتم تصنيفها حوالي 30 ألف جامعة من مختلف دول العالم.

وأكد رئيس الجامعة - في بيان اليوم /الخميس/ - أن استراتيجية الجامعة تستهدف تعزيز مكانتها الدولية من خلال دعم منظومة التعليم والبحث العلمي ومواكبة التقدم العالمي في المجالات البحثية والتكنولوجية وتشجيع البحث العلمي الموجه لقطاعات التنمية لدعم رؤية مصر 2030.

وأوضح أن تصنيف ويبومتركس هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية من خلال مواقعها الإلكترونية، ويهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة.

من جانبه أشار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة إلى أن الارتقاء بمكانة الجامعة بالتصنيفات الدولية يأتي في مقدمة الأولويات من خلال تطوير منظومة البحث العلمي وجودة الإنتاج العلمي ودعم النشر الدولي.

وقال إن استراتيجية الجامعة تحرص على دعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر إنتاجهم العلمي في كبرى المجلات الدولية والمصنفة في قواعد البيانات العالمية ودعم منظومة البحث العلمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa