السبت 18 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: إنشاء محطة كهرباء شرق العريش لتغطية الاحتياجات

محافظ شمال سيناء

محافظات5-8-2022 | 10:58

دار الهلال

أعلن محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة عن موافقة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على إنشاء محطة كهرباء أخرى في منطقة شرق العريش لتغطية احتياجات وتوسعات المنطقة، مؤكدا اهتمامه بتقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.

وأشار المحافظ - خلال حواره مع إذاعة شمال سيناء - إلى أن الكهرباء والمياه تعتبران أولوية كخدمة فورية يتبعها باقي الخدمات والمرافق، معلنا عن زيارة المهندس رئيس شركة كهرباء القناة وسيناء للمحافظة الأسبوع القادم، لبحث احتياجات المحافظة من الكهرباء وخاصة المحولات الجديدة.

وأوضح شوشة أنه يجرى إنشاء محطتين للكهرباء "إحداهما في الشلاق بالشيخ زويد - والأخرى بجوار المحطة البخارية بالعريش، بالإضافة إلى أنه تم التعاقد لإنشاء محطتي تحلية مياه بالشيخ زويد في الظهير وقبر عمير قدرة 250 مترا مكعبا لكل محطة يوميا، وعليهما وحدات تحلية لتوفير مياه الشرب للمواطنين.

ونوه المحافظ إلى أن محطة المياه العملاقة في منطقة الكيلو 17 غرب العريش بطاقة 300 ألف متر مكعب من المياه يوميا تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمحطة وأصبحت جاهزة للافتتاح بطاقة 100 ألف متر مكعب من المياه يوميا لتغذية العريش بواقع 60 ألف متر مكعب في اليوم، والباقي بواقع 20 ألف متر مكعب في اليوم للقرى بكل من الشيخ زويد ورفح بما يكفي الاحتياجات لحين الانتهاء من كامل المحطة المقرر 300 ألف متر مكعب يوميا ويكفي كل المحافظة بما فيها منطقة وسط سيناء.

وأشاد المحافظ بموافقة وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج على صرف مبلغ 8 ملايين جنيه لصالح الآبار بالمحافظة وتوفير مياه الشرب والزراعة لأهالي الشيخ زويد ورفح.. حيث تم التعاقد فعليا مع إحدى الشركات المتخصصة في محطات التحلية لتوفير مياه الشرب، ومع إحدى الشركات الأخرى المتخصصة في الآبار لتوفير مياه الري والزراعة، موضحا أنه سيتم إنشاء 18 بئرا للمياه بواقع 3 آبار لكل قرية.

كما تم توفير مبالغ أخرى إضافية لتكافل وكرامة للأسر بقرى الشيخ زويد بواقع 500 جنيه شهريا لمدة عام، واستفادة جميع الأسر منها خلال العام.

الاكثر قراءة