الثلاثاء 30 ابريل 2024

لقاء سويدان لـ"دار الهلال": مهرجان القاهرة للدراما سُيكرم الأيقونات كإنعام سالوسة وحسن حسني

لقاء سويدان

فن5-8-2022 | 17:26

منار بسطاوي

أقيم الإثنين الماضي، المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق مهرجان القاهرة للدراما، بحضور عدد من  الفنانين، ومن بينهم الفنان يحيى الفخراني، والمخرجة إنعام محمد علي، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ويتم خلال المهرجان تقييم أعمال رمضان 2022 باستثناء مسلسل "الاختيار".

وصرحت لقاء سويدان عضو اللجنة التأسيسية لـ"دار الهلال": "أنا سعيدة جدًا بالمهرجان.. وسعادتي كبيرة بأنني ضمن اللجنة المنظمة.. وكانت فكرة هايلة من الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين إقامة مهرجان دراما قوي ومعتمد من جهة مختصة بالدراما.. وسعيدة بتحمس الشركة المتحدة وشركة POD لإقامة مهرجان للدراما ينافس على مستوى العالم العربي".

وأضافت لقاء سويدان أن الوسط الفني يحتاج لمهرجان مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ولفتت أن لديها أمل كبير لنجاحه، وأشارت أنه سيكون مختلف عن غيره، وحقيقي، وأكدت أن القائمين عليه وضعوا قوانين، وشروط صارمة.

وأكدت على سعادتها الكبيرة بتولي الفنان يحيى الفخراني رئاسة المهرجان، وأضافت أنه تحمس لذلك المهرجان أكثر من غيره، وأشارت أنه لابد أن يتمتع باختلاف عن غيره، من أجل تميزه.

وتابعت لقاء سويدان أن التكريمات لم تقتصر فقط على ما وراء الكاميرا، ولكن سيتم تكريم الأيقونات على حد تعبيرها، والتي لم تكتمل معظم الأعمال الفنية إلا بهم، ومنهم إنعام سالوسة، وحسن حسني، وغيرهم، فهؤلاء لم يحظوا بالاهتمام الكافي بهم، والتكريمات المناسبة .

واستطردت سويدان قائلة: "هناك تكريمات أيضًا للذين أثروا الدراما المصرية على مدار الخمسون عامًا السابقة.. سواء على مستوى التمثيل والمخرجين والمؤلفين".

وأعربت عن أمنيتها  تسويق الأعمال الدرامية في الدورات القادمة لمهرجان القاهرة للدراما، وإقامة ندوات للدراما مع صناع الأعمال المميزة بالدراما المصرية من أجل إعطاء خبراتهم وتجاربهم العملية للآخرين، ليفتح المجال للتسويق، والاستفادة من المنتجين من التجارب الإنتاجية، وخاصة على المنصات الإلكترونية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa