الخميس 18 اغسطس 2022

تحليق 19 رحلة بالون طائر فوق سماء الأقصر

رحلة بالون طائر

محافظات5-8-2022 | 18:27

دار الهلال

حلقت في سماء مدينة الأقصر، اليوم، 19 رحلة بالون طائر من مختلف الشركات العاملة بالبر الغربي، حيث تعتبر الأقصر إحدى أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح ممثل اتحاد الشركات المصرية للبالون أحمد عبود -في تصريح صحفي- أن رحلات البالون الطائر حلقت فوق المعابد والمقابر والوديان ونهر النيل، وسط سعادة وانبهار من مستقليه من مختلف الجنسيات العالمية.

وأشار عبود إلى أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة في العالم، والأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة التي تشتهر بهذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، وجود مطار خاص بالبالون الطائر، والأقصر بها ثلثا آثار العالم، وتحتل المركز الثالث عالميا.

كما أن جميع الشركات العاملة في البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدني، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ومنها تعقيم كافة البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات التزمت بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران المدني.