الخميس 18 اغسطس 2022

خبير مالي: البورصة تختتم الأسبوع على ارتفاعات قوية لجميع مؤشراتها

محمد عطا

اقتصاد5-8-2022 | 18:52

فيرونيكا مجدي

قال محمد عطا، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، إن مؤشرات البورصة المصرية استطاعت بنهاية جلسات الأسبوع تحقيق ارتفاعات قوية لم تحدث منذ أكثر من عام، وشهدت جلسات الأسبوع الماضي العديد من الإيجابيات لاستكمال مسيرة الصعود.

وأضاف عطا في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المؤشر الرئيس للبورصة المصرية egx30 استطاع خلال الأسبوع الماضي، تجاوز العديد من المقاومات خلال مرحلة الصعود، وصل لاختراق حاجز الـ10000 نقطة الذي استقر المؤشر الثلاثين أعلاها بنهاية جلسة الخميس، فيما واصل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة الأداء الجيد واستطاع بنهاية التداولات اختراق حاجز المقاومة 1900 نقطة، والاستقرار أعلاها وسط شراء انتقائي قوي للأفراد. 

وأوضح أن زيادة أحجام التداول التي تجاوزت مستوى الـ2 مليار جنيه، مع نهاية تداولات الخميس هي لم تحدث منذ فترة طويلة، وهي دلالة على الإقبال المكثف من قبل المؤسسات المحلية والعربية على اقتناء الأسهم المصرية القوية ذات القيم المتندية.

وأضاف عطا أن هناك العديد من الأسباب دفعت مؤشرات البورصة إلى تحقيق هذه الارتفاعات، وجاءت أهمها هي حالة التفاؤل التي تسود أجواء سوق المال المصري بالتغيير وإعادة الهيكلة، إلى جانب عودة الثقة تدريجيا للأفراد داخل السوق، وخاصة مع وجود الشراء المؤسسي المكثف الي جانب نتائج الأعمال النصفية الجيدة لأغلب الشركات. 

وتوقع المحلل المالي أن يستمر الأداء الجيد للبورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع المقبل وأن يستهدف المؤشر الرئيس للبورصة المصرية egx30 حاجز الـ10200 وصولًا إلى 10500 نقطة، فيما يستهدف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة مستوى الـ2000 نقطة خلال الجلسات القادمة.