الخميس 2 مايو 2024

الخامس أدبي لـ «دار الهلال»: «عمري ما غبت عن درس.. وجبت 6 كتب للأسئلة في كل مادة»

الطالبة بسملة محروس

تحقيقات6-8-2022 | 14:27

إسراء خالد

قالت الطالبة بسملة محروس رشاد، الحاصلة على المركز الخامس بأوائل الثانوية العامة 2022 للشعبة الأدبية، إنها مازالت غير مستوعبة مجيئها ضمن أوائل الثانوية العامة، ولا تقدر على وصف مدى سعادتها في تلك اللحظة.

وأوضحت بسملة في حديثها لـ «دار الهلال»، أنها كانت تعتمد على المذاكرة أول بأول فكانت شديدة الحرص على مذاكرة كل درس في يومه حتى لا يتراكم أو يتم تأجيله إلى يوم أخر، مضيفًة: «كنت منتظمة وملتزمة ودي أهم حاجة.. عمري ما غبت من درس وكنت بروح أذاكر اللي خدته في الدرس في نفس اليوم وربنا جزاني على تعبي ومجهودي».

وفيما يتعلق بعدد ساعات المذاكرة، أشارت إلى أنها لم تكن ثابته، قائلًة: «في اليوم اللي عندي فيه درس كنت بذاكر 8 ساعات، ولو اليوم مفيهوش دروس ممكن أذاكر 10 ساعات أو أكتر».

وأضافت: «أهم حاجة الحل الكتير والتدريب على الأفكار الجديدة وكنت جايبة لكل مادة من 5 لـ 6 كتب لحل الأسئلة إضافة إلى المراجعات».

وفيما يتعلق بمخاوف الطلاب من النظام الجديد بالثانوية العامة، أكدت بسملة أن الثانوية العامة ليست صعبة، فهى فقط تحتاج إلى الاجتهاد والالتزام وتجنب تراكم المذاكرة، وسوف يحصل الطالب على جزاء اجتهاده.

ونوهت بسملة إلى أنها تصبو للالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد، وأن هذا هو حلمها الذي ستركز عليه خلال الفترة القادمة.

أوائل الثانوية العامة 2022

جدير بالذكر أن الطالبة بسملة محروس رشاد أحمد حصلت على مجموع 381 من 410 أي 92.9% بالثانوية العامة 2022، وجاء ترتيبها في المركز الخامس بأوائل الثانوية العامة 2022.

وتنتمي بسلمة إلى محافظة سوهاج بمدرسة سوهاج الثانوية بنات.

نسب النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 بلغت 75.4% وهى نسبة أعلى من العام الماضي والتى شهدت نسبة بلغت 74%.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم السبت، إن نسبة النجاح في شعبة العلوم بلغت 78.32 %، وشعبة الرياضيات 81 %، والشعبة الأدبية 68%، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في الفيزياء هذا العام بلغت 83.5% والتاريخ 85%.

Dr.Randa
Dr.Radwa