الإثنين 29 ابريل 2024

المهرجان القومي للمسرح (15)| لجنة التحكيم تشاهد «الحب في زمن الكوليرا » على الطليعة.. الليلة

الحب في زمن الكوليرا

ثقافة6-8-2022 | 16:44

همت مصطفى

تقدم فرقة مسرح الطليعة، عرضها المسرحي لموسم 2022 «الحب في زمن الكوليرا»، بقاعة زكي طليمات مساء اليوم السبت، ضمن عروض البيت الفني في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 15، وتعرض المسرحية في الثامنة مساءً،  وبحضور لجنة التحكيم  وجمهور المهرجان.

الحب في زمن الكوليرا

مسرحية «الحب في زمن الكوليرا» عن الرواية الشهيرة لغابريال جارسيا ماركيز، وهي أحد روائح الأدب العالمي، ويتم تقديمها في رؤية مسرحية جديدة كتبها مينا بباوي وإخراج السعيد منسي.

والمسرحية من تمثيل: «دينا أحمد، محمد فريد، شمس الشرقاوي، نسمة عادل، دينا السواح، محمد صلاح الدين، محمود البيطار، عصام الدين شرف، أبانوب لطفي، آية خلف، مي السباعي، وفاء عمرو قابيل»، تأليف موسيقي: وليد الشهاوي، أشعار حامد السحرتي ديكور: مينا رضا، تصميم أزياء: مها عبد الرحمن، استعراضات: محمد ميزو، ماكياج: وفاء محمد، تصميم إضاءة: عز حلمي، فيديو مابينج: محمد البدري، مخرج منفذ إنجي إسكندر.

 أبطال االمسرحية

 «الحب في زمن الكوليرا» أحدث عروض فرقة مسرح الطليعة بقيادة المخرج عادل حسان، وتم افتتاحها في شهر مايو الماضي بقاعة زكي طليمات، وحققت في موسمها الأول إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وهي توليفة تجمع بين السرد والتمثيل والغناء والاستعراض/ وتروي أحداث الرواية قصة حب رجل وامرأة منذ المراهقة، وحتى ما بعد بلوغهما السبعين، وتصف ما تغير حولهما من أحداث.

لجنة التحكيم للمهرجان  القومي

الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم لمسابقة العروض المسرحية، بالمهرجان لقومي للمسرح تضم: الفنان القدير محمود الحديني رئيسًا للجنة، والفنان القدير كمال أبورية والناقد الكبير عبد الرازق حسين، والمخرج الكبير حسن الوزير، والدكتور محمد سعد والفنانة رجوي حامد، والموسيقار محمد سعد باشا، والمخرج هاني عبد المعتمد مقررًا ومحمد عبد السلام أمين سر اللجنة.

 المهرجان القومي للمسرح المصري 15

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشر من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، تقام تحت عنوان «المخرج المسرحي المصري» وانطلقت  مساء الأحد الماضي 24 يوليو  على   المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة 34 عرضًا مسرحيًا من مختلف الجهات الإنتاجية المصرية،  وتستمر حتى 8 أغسطس الجاري حيث يختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه على نفس المسرح برعاية الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة.

والمهرجان القومي للمسرح المصري، يعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام يضم أفضل العروض التي قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات المسرح في مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa