الثلاثاء 7 مايو 2024

وفاة مسئول عسكري تايوانى في مؤسسة لتطوير الأسلحة جراء سكتة قلبية

تايوان

عرب وعالم6-8-2022 | 17:10

دار الهلال

توفي نائب رئيس الشركة القومية التايوانية لتطوير الأسلحة مؤسسة /تشونج شان/ الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في تايوان أويانج لي-سينج، اليوم، وعُثر على جثته في إحدى الفنادق جنوب البلاد.

وذكرت المؤسسة في بيان لها - نقلته وكالة أنباء تايوان الرسمية (سي إن إيه) باللغة الإنجليزية- أن أويانج البالغ من العمر 57 عاما لم يكن يتنفس عندما عثر عليه مساعده في غرفة فندقية بمقاطعة /بينجتون/، صباح اليوم، واستدعى المساعد الشرطة المحلية على الفور بعد العثور على أويانج.
ومن جانبه، قال نائب مدير شرطة مقاطعة /بينجتون/ وانج تشين-تسونج إنه عندما وصلت قوات الشرطة إلى الموقع أعلنوا وفاة أويانج، مشيرا إلى أنه بعد فحص تسجيل الكاميرات وغرفة الفندق، كانت النوافذ مغلقة ولم يتم رؤية أي علامات على الاقتحام أو القتال، كما لم يتم العثور على أي جروح في جسم أويانج.
وأشارت المؤسسة إلى أن السلطات الطبية المحلية استنتجت لاحقا إلى أن أويانج توفى جراء سكتة قلبية، مُستبعدة أي احتمالية أعمال غير قانونية، خاصة وأن أويانج كان يعاني من أمراض قلبية وخضع لعملية تركيب دعامة في إحدى شرايين القلب.
ومن الجدير بالذكر أن أويانج شغل عدة مناصب بارزة في جيش تايوان، بينها نائب مدير مكتب التسليح بوزارة الدفاع التايوانية، كما أنه بعد توليه منصب نائب رئيس مؤسسة /تشونج شان/ الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، المتخصصة في تطوير الأسلحة، أصبح مسئولا عن تطوير وتصنيع وبيع التقنيات والأسلعة العسكرية، وكذلك التعاون الدولي والإقليمي في تبادل التكنولوجيا والمعلومات.

 

Egypt Air