الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 7-8-2022.. إنذار الضرائب للشركات الملزمة بالانضمام لـ«الفاتورة الإلكترونية»

الضرائب

تحقيقات7-8-2022 | 12:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 7-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مطالبة مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مراحلها السابقة، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وتوقيع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اتفاقية تعاون مشتركة مع الاتحاد الأوروبي للحصول على منحة تبلغ قيمتها 4 ملايين يورو.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عُقد اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى ، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه ، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل وإجراءات الإدارة المثلى للموارد المائية خلال فترة أقصى الإحتياجات.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن أجهزة الوزارة تقوم بالمتابعة اللحظية لمعدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل - حيث تبين أن الأمطار أعلي من المعدل علي حوضي نهر عطبرة والنيل الأزرق فى بداية مبشرة لشهر أغسطس ، والحالة الهيدرولوجية للنهر ، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي.

وأكد الدكتور عبد العاطى أن الوزارة لا تألو جهداً في إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير كافة الإحتياجات المائية للمنتفعين ، مشيراً إلى أن كافة المشروعات التي تقوم بها الوزارة تهدف لخدمة المزارعين في المقام الأول ، وأن الوزارة تعمل على إدارة فترة أقصى الإحتياجات الحالية بأعلى درجة من الكفاءة ، وبما يسمح لمنظومة الموارد المائية بتلبية الإحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ولكافة الاستخدامات الأخرى.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، مطالبة مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مراحلها السابقة، سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأكد مختار توفيق أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني ، وكذلك المادة 37 من نفس القانون ، والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني ، لافتًا إلى أن المصلحه ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توقيع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اتفاقية تعاون مشتركة مع الاتحاد الأوروبي للحصول على منحة تبلغ قيمتها 4 ملايين يورو، في إطار التعاون المشترك والمستمر بين وزارة البيئة والاتحاد الأوروبي فى مجال حماية البيئة ودعما للصناعة المصرية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن هذه المنحة تعد جزءت من التمويل الخاص بالمرحلة الثالثة لتنفيذ برنامج التحكم فى التلوث الصناعي (EPAP) والبالغ ميزانيته 145 مليون يورو، والذى يتم تنفيذه بالمشاركه مع كلا من الاتحاد الأوروبي ،و بنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية ،وبنك التعميير الألماني ، موضحة ان  برنامج التحكم فى التلوث الصناعي  من أهم وأكبر مبادرات وزارة البيئة لمساعدة الصناعة المصرية على تحسين الأداء والوصول الى تحقيق التوافق مع القوانين واللوائح البيئية، بالإضافة إلى خفض استهلاك الطاقة والموارد بالصورة التى تدعم تحقيق التنمية المستدامة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، قرار الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعتبارا من شهر أغسطس الجارى السماح لحاملى اشتراكات الدرجة الثالثة العادية تحيا مصر ( قطاع عام – قطاع خاص – كيلو مترى) وكذلك حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة تهوية ديناميكية بالسفر على قطارات الدرجة الثالثة المكيفة الجديدة مع دفع فرق الأجرة على ان يتم الحجز من شبابيك التذاكر المميكنة.

كما تؤكد الهيئة على أنه فى حالة ركوب حامل اشتراك الدرجة الثالثة العادية ( تحيا مصر أو تهوية ديناميكية ) بدون حجز فرق درجة السفر بالقطارات الدرجة الثالثة المكيفة الجديدة يحصل منه قيمة التذكرة بالكامل بالاضافة إلى الغرامة المقررة. 

Dr.Radwa
Egypt Air