الإثنين 29 ابريل 2024

نشوى الحوفي : إرهاب الكلمة خطر يتساوى مع الرصاصة

نشوى الحوفي: إرهاب الكلمة خطر يتساوى وإرهاب الرصاصة

سيدتي7-8-2022 | 15:53

دعاء برعي

نوّهت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، بأن إرهاب الكلمة التي قد تغتال سمعة، أوعرض، أو مستقبل إنسان، يتساوى وإرهاب الرصاصة المنطلقة من البندقية لقتل الجسد.

وقالت "الحوفي" عبر تنويه صوتي، ضمن سلسلة تنويهات صوتية توعويّة يعرضها المجلس القومي للمرأة، عبر أثير موجات إذاعة البرنامج العام، بعنوان "المرأة المصرية مفتاح حياة": "إرهاب الكلمة خطر زي إرهاب الرصاصة لأنه يوئد الأفكار والحلول ويخلي الناس تخاف تتكلم أو تقول اللي جواها ليتهموها بالكفر أو التجرأ أو التخلف.. التفكير مش جريمة طول ما هو بيدور على الحقيقة".

وأشارت "الحوفي" إلى أن الحوار الراقي الذي يقوم على المعلومات والأفكار أقصر الطرق  للوصول إلى الحقيقة، كما أوصت بنقد الفكرة بالفكرة، والبعد عن الشتم والهجوم حال الاختلاف في الرأي.

وتتضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي تقدمها الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية سابقًا، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، موضوعات مستوحاة من رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها باحتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس2022، والتي أشارت إلى إسقاط الضوء على قضايا مهمة تخص المرأة، منها الطلاق وتأثيره على الأبناء، وأهمية ترشيد الاستهلاك، ودور الدراما في نبذ العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وغيرها من قضايا المرأة.

Dr.Randa
Dr.Radwa