السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. تفاصيل تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2022

الأوكازيون الصيفي 2022

تحقيقات7-8-2022 | 15:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 7-8-2022، ومنها، تأكيد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، أن اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتطوير الأندية ومراكز الشباب يجسد رؤيتها في الاهتمام بالشباب والنشء وتنمية قدراتهم من خلال أنشطة تعود عليهم بالنفع وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم، وكشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل انطلاق تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2022 بمشاركة 4000 محل.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، بحث السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، مع الدكتور محمد ثروت حسن، أستاذ الفيزياء والضوء بجامعة أريزونا بالولايات المتحدة الامريكية، وواحد من أهم علماء علوم الأتّوثانية "Attosecond"، (أسرع ألف مرة من الفيمتو ثانية)؛ سبل الاستفادة من خبراته العلمية في خطط الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأعربت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، عن فخرها بما حققه من إنجازات عملية كبيرة جعلته ضمن أفضل علماء العالم في علوم الأتّوثانية، ويعد نموذجا يحتذى به من المصريين بالخارج الذين يتركون أثرا في مجالاتهم يستفيد منه العالم أجمع.

وقالت وزيرة الهجرة إننا سنقدم الدعم الكامل للدكتور محمد ثورت حسن، بما يضمن الاستفادة من خبراته وتجاربه العملية ضمن خطط الدولة لتحقيق التنمية، من خلال التشبيك من الوزارات والجهات المعنية بالملفات ذات الصلة، وفي هذا الإطار سيتم تنظيم ندوة علمية بأكاديمية البحث العلمي، للتعرف على رؤى الدكتور محمد ثروت في عدد من التحديات الحالية في ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة وأكاديمية البحث العملي، هذا بجانب العمل على تنظيم مؤتمر علمي بجامعة زويل، لتعريف طلاب الجامعة بإنجازات ثروت، والاستفادة من خبراته لتحفيز جيل جديد من الباحثين المصريين على الإبداع والابتكار.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد محافظ القاهرة، خالد عبد العال، أن اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتطوير الأندية ومراكز الشباب يجسد رؤيتها في الاهتمام بالشباب والنشء وتنمية قدراتهم من خلال أنشطة تعود عليهم بالنفع وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب المتميزة رياضياً وتأهيلها للمشاركة في البطولات والمسابقات .

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة اليوم حمام السباحة نصف الأوليمبي بمركز شباب المعادي والذي تم تنفيذه بنظام POT، كما افتتحا قاعة اللياقة البدنية المقدمة بمنحة يابانية ضمن البروتوكول الموقع مع مؤسسة ION ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى قاعة المساحات الصديقة وهو مشروع تقديم السلامة والتمكين والحماية للاجئين والمجتمعات المضيفة بمراكز الشباب بالتعاون مع مؤسسة كير مصر للتنمية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، كشفت نيفين بدر الدين، رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات، عن تفاصيل ضخ الجهاز خلال النصف الأول من العام الجاري للمشروعات متناهية الصغر نحو 2 مليار جنيه، موضحة أنه يتم تمويل الجمعيات الأهلية والمؤسسات وشركات التمويل المتناهي الصغر بالإضافة للبنوك العاملة في هذا المجال.

وأضافت "بدر الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن شروط التمويل للمشروعات متناهية الصغر خاصة في القطاع الذي ليس له مستندات (غير الرسمي) تكون بسيطة، وتتمثل في وجود رقم قومي، واستعلام عن العميل، ويجب وجود ضامن للعميل، وإنهاء خدمة التجنيد بالنسبة للذكور.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، تفاصيل انطلاق تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2022 بمشاركة 4000 محل، قائلا: موعد الانطلاق غدا الإثنين 8 أغسطس ولمن يريد المشاركة يجب أن يتقدم بطلب لمديرة التموين التابع لها للحصول على التصريح للمشاركة بالأوكازيون.  

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "دي إم سي"، أنه يجب على المحلات المشاركة في الأوكازيون أن يكون لها سجل وبطاقة ورخصة ويكون ذا سمعة طيبة ولديه مستندات تفيد أنه يقدم تخفيضات فعلية على أرض الواقع. يستفد منها المواطن.

أوضح أن صاحب المحل هو الذي يحدد الخصم والوزارة لا تفرض نسب الخصم على أصحاب المحلات.