السبت 1 اكتوبر 2022

معرض مجاني للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية في قرى الشرقية

محافظ الشرقية

محافظات7-8-2022 | 17:25

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي؛ للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

وأشاد المحافظ -في تصريح، اليوم الأحد - بدور جمعية خيرية شهيره في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً؛ موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني؛ لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

من جانبه.. أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي عبد الحميد الطحاوي إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني؛ للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وقال الطحاوي إنه تم تنظيم معرض للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان؛ لخدمة الأسر الأولى بالرعاية بقرى (بني حسن – عزبة الحبشي – قصاصين الأزهار) التابعة لرئاسة مركز ومدينة أولاد صقر، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً من محدودي الدخل وذوي الهمم والأرامل والأيتام وتوفير مستلزمات المنزل الرئيسية بالمجان من (ثلاجات- غسالات- تليفزيونات- بوتاجازات- غرف نوم- إنتريهات- صالونات- مراتب إسفنجية وقطنية- سجاد- مفروشات) وذلك في إطار "حياة كريمة".