الأربعاء 8 مايو 2024

تعرض لمحاولة اغتيال وشارك في تطهير كرداسة من الإرهابيين.. معلومات عن رئيس مباحث جنوب الجيزة

العميد محمد مختار

الجريمة7-8-2022 | 20:47

مصطفى الشوربجى

أعلن اللواء عبد العزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، حركة تنقلات الضباط الداخلية للمديرية، وجاء الاختيار على العميد محمد مختار، ليكون رئيسًا لقطاع مباحث جنوب الجيزة.

وفي ضوء هذا القرار، تقدم بوابة دار الهلال، معلومات عن العميد محمد مختار والعمليات الأمنية المشارك فيها.

يعتبر العميد محمد مختار، رئيس قطاع مباحث جنوب الجيزة، من أمهر وأنشط الضباط في المديرية وعلى مستوى المحافظة، نظرًا للمجهودات الأمنية الكبيرة الذي بذلها منذ أن كان رئيس مباحث الصف حتى وصوله رئيس قطاع مباحث جنوب الجيزة.

كان "مختار" يتولى مفتش مباحث أبو النمرس والحوامدية، قبل ترقيته وتولى رئيس قطاع الجنوب.

محاولة اغتيال

كان العميد محمد مختار في أثناء توليه منصب رئيس مباحث الصف، تعرض لمحاولة اغتيال وقت الأحداث الإرهابية، نظرًا لما قام به خلال ذلك الوقت من القبض على عناصر إرهابية وخارجين عن القانون، وفي أثناء عودة "مختار" وقتها لمنزله من عمله، قام مجهولون أسفل كوبري الأخصاص بقطع الطريق أمام سيارته ثم قاموا بإطلاق الرصاص على العميد مختار، لاغتياله لكن شجاعته وقف أمام هؤلاء وبادلهم إطلاق الرصاص حتى قاموا بالهرب وعقب ذلك تم القبض على المتهمين.

اقتحام كرداسة وتطهيرها

كما شارك العميد محمد مختار في العديد من العمليات الأمنية الكبرى، منها اقتحام منطقة كرداسة وتحريرها من العناصر الإرهابية، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، كما شارك في العمليات الأمنية للقبض على العناصر الإرهابية التي ارتكبت مذبحة كرداسة الشهيرة واقتحام المركز وقتل الضباط والجنود، وتمكن وقتها من القبض على العديد من العناصر الإرهابية، بينهم أفراد من عائلة غزلان الإخوانية.

يشار إلى أنه تم تكريم العميد محمد مختار منذ سنة تقريبًا من قبل مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، لجهوده المتميزة.

Egypt Air