السبت 18 مايو 2024

«ثقافة المنيا» تشارك التربية والتعليم أنشطتها

26-7-2017 | 23:41

كتب : أحمد فيصل

شاركت فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا التابع لمديرية الثقافة وإقليم وسط الصعيد الثقافي، في إطار برتوكول التعاون المشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ممثلة في إقليم وسط الصعيد الثقافي، ووزارة التربية والتعليم، في حفل ختام الأنشطة الاجتماعية التي نظمته مديرية التربية والتعليم "توجيه عام التربية الاجتماعية والاتحادات الطلابية".

بدأت الاحتفالية بكلمات الترحيب والشكر والعرفان لمن ساهم في إنجاح الاحتفالية، قدمها ألفى أمين موجه عام التربية الاجتماعية، ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، وفى كلمته أشاد الدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا بدور المعلم وضرورة احترامه وتكريمه لدوره المحوري في بناء الأجيال الجديدة لخدمة مجتمع راقٍ.

وأكد اللواء أحمد جبريل، سكرتير عام مساعد محافظة المنيا، في كلمته، أن رسالة المعلم رسالة عظيمة لها الأثر الواضح في نفوس الأجيال، والتي ساهمت في إحياء تراثها في كل التخصصات، مضيفًا أن هذه الاحتفالية هي ثمرة مجهودات ونجاح قدمها القائمون على هذه الأنشطة الطلابية، وذلك بحضور لفيف من قيادات التربية والتعليم، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأعقب إلقاء الكلمات تقديم فقره فنية لفرقة المواهب الصغيرة المنضمة حديثًا للفرقة القومية للفنون الشعبية التي قدمت أجمل التابلوهات الاستعراضية بقيادة المدرب سيد توني "رقصة الطهور، والتنورة".

وتلى ذلك فقرة فنية قدمها الفنان محمد صلاح، تلاها فقرة التكريمات، حيث كرم فيها عدد من القيادات من أبرزهم شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا نظرًا لجهوده المتميزة في إثراء الحركة الثقافية بالمنيا.

    الاكثر قراءة