الأربعاء 29 مايو 2024

أطعمة تساعدك في حرق الدهون

27-7-2017 | 03:20

يبحث العديد من الرجال والسيدات  عن الطرق المثالية في حرق الدهون بدون أن يعود عليهم ذلك بأية أضرار، فقد يلجأ البعض منهم إلى الطبيب لمساعدتهم في تجربة بعض الحميات والأنظمة الغذائية أو قد يقضون بعض الساعات في ممارسة الرياضة، ولمساعدتك فى إنقاص وزنك، يمكنك التعرف على بعض الأطعمة التي تساعدك في حرق الدهون وإنقاص وزنك بطريقة طبيعية ومذهلة.

الشوفان

يساعد الشوفان في المحافظة على معدل الأنسولين والسكر بالدم، كما يساعد في حرق الدهون بشكل سريع بالإضافة إلى الحد من الشعور بالجوع ويفضل تناوله على الإفطار أو بعد ممارسة التمارين الرياضية.

الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة الداكنة في الحد من رغبات الجوع نتيجة مساعدتها في إبطاء عملية الهضم، وبالتالي، تعمل على زيادة سرعة حرق الدهون والسعرات الحرارية.

اللوز

من الأطعمة الغنية بفيتامين “إي” بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع وعلى الرغم من احتوائه على سعرات حرارية عالية، إلا أن أحدث الدراسات أكدت أنها لا تخزن بالبطن.

أوراق الكرنب

من الأطعمة الغنية بالألياف، وتناول أوراق الكرنب يساعد في انخفاض مستويات تخزين الجسم للدهون وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن بشكل مثالي.

الفلفل الحار

يساعد الفلفل الحار في التخلص من الدهون بطريقة رائعة نظرا لاحتوائه على مركب (الكبساسين) الذى يعمل على تسخين الجسم فيساعد في تنشيط حرق الدهون والذى يخرج في هيئة عرق، ويساعد الفلفل الحار فى حرق 50 سعرًا حراريًا يوميًا.