الأربعاء 29 مايو 2024

«سباقات هندسة عين شمس» الأول عربيًا وإفريقيًا

27-7-2017 | 09:44

نجح فريق السباقات بكلية هندسة عين شمس فى الحصول على المركز الأول عربيًا وإفريقيًا بمسابقة Formula Student UK التى أقيمت بإنجلترا، كما نجح فى القفز إلى المركز الـ 28 عالميًا من أصل 80 فريقًا مشاركًا في الفئة الأولى والمركز السابع عالميًا من أصل 12 فريقًا مشاركًا فى الفئة الثانية.
المسابقة تقام بشكل سنوي في أكثر من بلد وتقوم على فكرة تحدي طلاب الجامعات في تصميم وتصنيع سيارات السباق المشابهة لسيارات "الفورميلا وان"، ويتم التحكيم على أسس التصميم والتكلفة والخطة التسويقية ودراسة الجدوى وأداء السيارة وذلك في الفئة الأولى، أما في الفئة الثانية، فلا تعتمد على تصنيع السيارة بل عن طريق التصميم فقط.
السنة الحالية ليست الأولى لفريق كلية هندسة عين شمس فى التتويج بالمركز الأول عربيًا وإفريقيًا، لكن الجديد يمثل نجاح فريق الشباب في تحقيق رقم كبير وهو القفز من المركز الـ 63 عالميًا إلى المركز الـ 28 وهو رقم يدل على مدى التحسن الكبير والجهد المبذول من الطلاب لتطوير أدائهم في ظل الظروف المادية الصعبة التى يواجهونها.
ومن جانبهم، قال طلاب فريق هندسة عين شمس عقب التتويج بالمركز الأول والوصول للمركز الـ 28 عالميًا: "فخورون بتمثيلنا المشرف ليس لهندسة عين شمس فقط  لكن لمصر والشباب والمهندسين المصريين وإن شاء الله السنوات المقبلة سنتعلم ونتطور أكثر حتى تصبح صناعة السيارات فى مصر تنافس الصناعات العالمية".