السبت 27 ابريل 2024

محافظ القليوبية يبحث إنشاء محطة صرف صناعي بمنطقة الشروق الصناعية

جانب من الاجتماع

محافظات9-8-2022 | 13:52

دار الهلال

  بحث محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية محمد الزلاط، إجراءات البدء في تنفيذ مشروع إنشاء محطة الصرف العام بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة، ومتابعة استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصناعي بمنطقة الصفا الصناعية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم قطاع الصناعة ومواجهة التلوث البيئي . 

واستعرض الاجتماع - وفقا لبيان اليوم، أعمال إنشاء محطة الصرف الصناعي بمنطقة الشروق الصناعية، ودراسة استكمال الخطوات التنفيذية والتمويل لمحطة الصرف الصحي بمنطقة الصفا الصناعية تيسيرا على المستثمرين، وتلبية لحاجة تلك المنطقة الماسة لهذه الخدمة.

وأكد الهجان أهمية المشروع حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمحطة الصرف الصناعي المقرر تنفيذها بمنطقة الشروق 4000 م٣/يوم، وسوف تعمل تلك المحطة بنظام المعالجة الثلاثية الناتج من الصرف الصناعي، وبالتالي يمكن إعادة استخدام المياه في مجالات أخرى وتلافي أي أضرار قد تنتج من صرفها بدون معالجة وبما يسهم في الحفاظ على البيئة.

وأشار المحافظ إلى أن تنفيذ المشروع سوف يكون على مرحلتين، الأولى سيتم تنفيذها بالخطة الاستثمارية لهيئة التنمية الصناعية ٢٠٢٢/٢٠٢٣ بتكلفة تقديرية تصل إلى 100 مليون جنيه، مع تنفيذ المرحلة الثانية بالخطة الاستثمارية للعام المالي اللاحق. 

يذكر أن هذا المشروع ينفذ تفعيلًا للتعاون المشترك بموجب بروتوكول تعاون بين المحافظة، والجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية . 

Dr.Randa
Dr.Radwa