الجمعة 19 ابريل 2024

وزير الرياضة يوافق على مشاركة وفد شبابي بمعسكر الفنون في أذربيجان

وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي

ملاعب الهلال9-8-2022 | 14:13

لطفي السقعان

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على مشاركة وفد شبابي في معسكر فنون الشباب بجمهورية أذربيجان، وذلك بناءً على دعوة من اللجنة الوطنية لليونيسكو من وزارة الثقافة بجمهورية أذربيجان بالتعاون مع اللجنة الوطنية لجمهورية أذربيجان واللجنة الوطنية لأندورا، في الفترة من 26 أغسطس الجاري وحتى 5 سبتمبر المقبل.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سعت إلى دعم الشباب ووضعهم في مقدمة الأولويات، واستثمرت في قدراتهم وطاقاتهم التي أسهمت في تنمية المجتمع، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على  تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع في مختلف المهرجانات الدولية؛ دعمًا للمبدعين والناجحين في كافة المجالات.

ويُقام معسكر فنون الشباب بمدينتي شوشا وباكو الأذربيجانية، بمشاركة 20 فنانًا تتراوح أعمارهم من 18-35 عامًا، يتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم المشروع، بهدف تعزيز دور الثقافة كوسيلة للتعليم المستدام وتعزيز السلام من خلال الفن.

ويتكون الوفد الشبابي من شاب وفتاة من الفايزين بمسابقة إبداع الموسم العاشر في مجال الفنون التشكيلية، وهم: فارس مصطفى محمد غازي، الأول في مسابقة التصوير الزيتي متخصص، وإسراء محمد أحمد محمد، الثالث في الرسم المتخصص في ذات المسابقة.