الخميس 27 يونيو 2024

3 معامل لتنسيق طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى بجامعة بني سويف

رئيس جامعة بني سويف

محافظات9-8-2022 | 16:43

دار الهلال

 أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن تخصيص ثلاثة معامل داخل الجامعة لتنسيق المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة وفقاً للحد الأدنى المعلن، وذلك لمدة خمسة أيام في الفترة ما بين 11 و15 أغسطس الجاري.

وقال رئيس الجامعة- في تصريح، اليوl إنه تم اختيار معمل الحاسب الآلي بكلية الإعلام؛ ومعمل الحاسب الآلي بكلية الآداب بالحرم الجامعي غرب النيل بمدينة بني سويف، ومعمل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمجمع الثاني شرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة، وتخصيص نخبة من العاملين ذوي الخبرة في مجال الحاسب الآلي وأعمال التنسيق؛ لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للطلاب.

وشدد على ضرورة مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من التعقيم المستمر وقياس درجات الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات الطبية ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي؛ لموجهة وباء فيروس كورونا.

وأوضح أن الجامعة لديها عدد من الكليات والمعاهد الفريدة المتميزة والبالغ عددها 32 كلية ومعهدا؛ موزعة على ثلاثة مجمعات؛ وهي مجمع غرب النيل؛ والتعليم صناعي، ومجمع المدينة الجديدة بشرق النيل؛ مشيرا إلى أن الجامعة تنفرد عن غيرها من الجامعات الأخرى داخل مصر والشرق الأوسط بعدد من الكليات وهي علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء؛ وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة؛ فضلاً عن العديد من البرامج والشعب الجديدة المتميزة التي تواكب سوق العمل المحلي والدولي. 

في السياق.. أجرى نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب الدكتور جمال عبد الرحمن، جولة تفقدية داخل المعامل؛ للتأكد من جاهزيتها قبل استقبال الطلاب؛ موجها بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور؛ معلنا أن المعامل سوف يبدأ العمل بها اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً؛ مع تخصيص أماكن لتسجيل رغبات الطلاب ذوي الهمم وتزويدها بمتخصصين؛ لمساعدتهم لتسجيل رغباتهم.