الثلاثاء 23 ابريل 2024

«صبحي» يوافق على تنفيذ الملتقى السادس لمهرجان أولادنا لذوي القدرات الخاصة

جانب من الملتقي

ملاعب الهلال9-8-2022 | 17:45

لطفي السقعان

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تنفيذ الوزارة (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) للملتقى السادس لمهرجان أولادنا لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون مع مؤسسة "أولادنا"، تحت شعار "أولادنا ... كلنا إنسان"، في سبتمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإعلانه عام 2022 عام المجتمع المدني، وبمشاركة فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني.

ويهدف الملتقى إلى التأكيد على سياسة الدمج التعليمي والاجتماعي والمجتمعي بين ذوي الهمم وأقرانهم الأسوياء، ودعم أولادنا وخلق منبر ثقافي فني يحتوي على إبداعاتهم ومواهبهم، وتعزيز مسيرة دمجهم المجتمعي على المستويين المحلى والدولي، علاوة على التفاعل الإيجابي بينهم وبين مختلف الثقافات الدولية المشاركة من خلال البرنامج الفني اليومي.

وسيتم تنفيذ الملتقى بمحافظة القاهرة والمحافظات المجاورة، وسيتم إقامة حفل الافتتاح بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويتضمن عروض فنية للدول المشاركة من غناء وموسيقى واستعراضات فنية وتكريم لرموز من أولادنا ذوي القدرات الخاصة، والشخصيات إلى أثرت وتأثرت بالتراث المصري والعالمي، بالإضافة إلى مسابقات لفنون ذوي القدرات الخاصة ومشاركة الفرق الفنية بالمحافظات من خلال مكتب قادرون باختلاف بالوزارة.

كما سيتضمن الملتقى مؤتمر (تفعيل قوانين أولادنا في الدستور)، وتنفيذ ندوة عن تأهيل ذوى القدرات الخاصة فنيا، بالإضافة إلى مشاركة فرقة البركشن التابعة للوزارة، علاوة على تنظيم الندوات وورش العمل في مختلف المجالات الفنية وعروض استقبال للوفود المشاركة فور وصولهم .

Dr.Randa
Dr.Radwa