الجمعة 27 سبتمبر 2024

رجل تايلاندي يسرق من أجل الحصول على مسكن وطعام بالسجن

الرجل

الهلال لايت 9-8-2022 | 21:22

ميادة عبد الناصر

تسبب رجل يبلغ من العمر 60 عامًا في تايلاند، مؤخرًا في حدوث موجات صدمة في جميع أنحاء الدولة، بعد أن سرق  قطع صابون من صيدلية حتى يتم القبض عليه ويذهب إلى السجن لأنه كان فقيرًا جدًا بحيث لا يستطيع تغطية نفقاته.

وبحسب  موقع "ميرور" البريطاني، وقع الحادث غير المعتاد في صيدلية في مقاطعة تشونبوري، جنوب بانكوك حيث تم القبض على الرجل البالغ من العمر 60 عامًا، والذي تم تحديده من قبل الشرطة وهو يسرق ثلاثة قطع من الصابون بقيمة 17 بات تايلاندي (0.47 دولارًا) من قبل الموظفين. 

وكان المكان يحتوي على تحذيرات واضحة للغاية ضد السرقة، حيث يخاطر الجناة بغرامات تصل إلى 30 ضعف قيمة البضائع المسروقة وحتى السجن ومع ذلك، في هذه الحالة، كان الموظفون على استعداد لإخراج الرجل العجوز وعدم القبض عليه وعرض أحد المارة دفع الغرامة عنه لكنه لم يكن ليحصل عليه، وأصر على أن يقوم الموظفون بالاتصال بالشرطة عليه.

طالب فيشيت بالقبض عليه بسبب جريمته، لذلك لم يكن أمام طاقم الصيدلية خيار سوى الاتصال بالشرطة وأثناء الاستجواب، قال الرجل إنه يفضل قضاء بعض الوقت خلف القضبان، حيث يحصل على ثلاث وجبات مجانية يوميًا ويتواصل مع أشخاص آخرين، بدلاً من التواجد في الشوارع، دون عمل وفي خطر حقيقي بالتضور جوعاً. الموت.

من غير الواضح كيف اختار ضباط الشرطة التعامل مع الوضع، لكن قصة فيشيت كانت بمثابة تذكير بالوضع المزري الذي يعيشه العديد من التايلانديين في الوقت الحالي ، حيث وصل التضخم إلى أعلى مستوى منذ عام 2008.