الأربعاء 22 مايو 2024

حماة الوطن يكرم طالبة لدورها في دعم ضحايا الابتزاز

جانب من التكرريم

برلمان9-8-2022 | 21:27

دار الهلال

كرم الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن الطالبة نيرمين شحتة عبد الفتاح وأسرتها في حضور اللواء طارق نصير أمين عام الحزب -ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي- والدكتورة رانيا أبو الخير أمين لجنة حقوق الإنسان المركزية وذلك لتفوقها في الثانوية التجارية بمجموع 96% ودورها الإنساني في دعم ضحايا الابتزاز الإلكتروني بعد شهور من فقدان شقيقتها هايدي ضحية فبركة الصور، وذلك في إطار دور الحزب نحو المجتمع وحقوق الإنسان.

وقال اللواء طارق نصير إن الدولة المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تتبني ملف حقوق الإنسان بالمفهوم الإنساني الأوسع والأشمل  ليحصل الإنسان على حقوقه التي تكفل كرامته سواءً في الصحة والتعليم وغيرها من المجالات المختلفة وصولًا إلى الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن هذه الخطوات توجت بإصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن خطوات تنفيذية وآليات للتقييم والمتابعة بمشاركة المجتمع المدني فضلا على إطلاق الحوار الوطني كل هذا يؤكد أن مصر تنطلق في جميع خطواتها من قناعة ذاتية بأهمية حقوق الإنسان باعتبارها جزءًا مهمًا من التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن تكريم الطالبة نيرمين شحته يأتى تشجيعاً لأبنائنا المتفوقين بالدراسة فى تلك المرحلة والظروف والصعوبات التي واجهتهم وكذلك دعمهم لضحايا الابتزاز الإلكتروني الذي انتشر في الآونة الأخيرة.

وأكد أن هذه الظاهرة غريبة على مجتمعنا ويجب مواجهتها بكل حسم حفاظا على أبنائنا من الأسر المصرية.

وقالت الدكتورة رانيا أبوالخير أمين حقوق الإنسان إن مصر نجحت في التصدي لكل من يتخذون من حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في شؤون الدول الأخرى وقدمت مردودًا إيجابيا في هذا الملف.

وأضافت أن حقوق الإنسان لا يمكن أن تعطي ثمارها عبر اللوائح والقوانين المنظمة لها بل يجب أن تتأصل وتتجذر في الأعماق الوجدانية للإنسان، كي تصبح حقيقة سلوكية ضاربة في الحياة الاجتماعية والثقافية.

فيما طالبت والدة الضحية هايدي شحته أولياء الأمور بالوقوف إلى جانب أبنائهم ومساندتهم في مثل هذه الظروف بسرعة الإبلاغ عن أي حالة تتعرض للابتزاز الإليكتروني حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم،  ووجهت أسرة الطالبة نيرمين الشكر لحزب حماة الوطن على هذا التكريم والمساندة الإنسانية.