الأحد 12 مايو 2024

فتح باب التقديم للمدن الجامعية بجامعة الأزهر 2022.. خطوات التسجيل والرسوم

التقديم في المدينة الجامعية بالأزهر

تحقيقات10-8-2022 | 12:25

أماني محمد

يبدأ طلاب جامعة الأزهر اليوم الأربعاء وحتى 5 سبتمبر 2022، التقديم للمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وذلك لفرق النقل بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى طلاب اافرق النهائية.

ويكون التقديم في المدينة الجامعية في الأزهر عبر الموقع الإلكتروني الذي حددته جامعة الأزهر لتقديم المدن الجامعة، ويشترط للطلاب الحصول على تطعيم فيروس كورونا للتقديم والإقامة في المدينة.

رابط التقديم في المدينة الجامعية للأزهر

ويتاح للطلاب التقديم في المدينة الجامعية للأزهر عبر هذا الرابط من هنا 

وعلى الطالب تسجيل بياناته الأساسية أولا من شاشة تسجيل البيانات، وبعد عملية تسجيل بيانات الطالب الأساسية (الاسم والرقم القومى والكلية واختيار المدينة) يتوجه إلى أقرب فرع فورى لسداد مبلغ 60 جنيها كود الخدمة (6450).

بعد عملية تسجيل بيانات الطالب الأساسية وسداد مبلغ 60 جنيها فى فورى يستكمل الطالب بيانات التسجيل من شاشة استكمال عملية التقديم.

خطوات التقديم في المدينة الجامعية للأزهر

وتشمل خطوات التقديم في المدينة الجامعية للأزهر، ما يلي:

  • الدخول إلى موقع الإسكان الجامعي بجامعة الأزهر من هنا 
  • الضغط على تسجيل البيانات الأساسية
  • يتم إدخال النوع والكلية والمدينة والاسم والرقم القومى ثم الضغط على حفظ البيانات
  • بعد عملية تسجيل بيانات الطالب الأساسية الاسم والرقم القومى والكلية واختيار المدينة يتوجه إلى أقرب فرع فورى لسداد مبلغ 60 جنية يتم الضغط على استكمال عملية التقديم
  • يتم إدخال الرقم القومى والرقم المرجعى الموجود على الإيصال المطبوع من فورى والضغط على إكمال عملية التسجيل
  • يتم إدخال إدخال جميع البيانات المطلوبة والضغط على حفظ البيانات

وأعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بداية التقديم للمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، اليوم الأربعاء وحتى 5 سبتمبر 2022م.

وأوضح رئيس الجامعة، أن التقديم للمدينة الجامعية يكون لطلاب فرق النقل بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى طلاب وطالبات الفرق النهائية، وأن التقديم في المدينة الجامعية للطلاب والطالبات بجامعة الأزهر يكون إلكترونيًّا، ويشترط للتقديم حصول الطلاب والطالبات على تطعيم فيروس كورونا.

Dr.Radwa
Egypt Air