الجمعة 17 مايو 2024

الكهرباء: نستهدف من خطة الترشيد خفض استهلاك الغاز بالمحطات إلى 15%

الكهرباء

توك شو10-8-2022 | 12:47

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن قرار الحكومة بوضع خطة لترشيد استهلاك الكهرباء لم يأتِ نتيجة تخفيف أحمال أو عجز في توفير الطاقة الكهربية لأن هناك احتياطي كافٍ يلبي كل الاحتياجات لكن الهدف من الخطة تعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "TEN"، أن ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على البلد خاصة في ظل الأزمة الموجودة حاليا في العالم كله، لافتا إلى أن هناك تنسيقا بين كل الجهات المعنية من الوزارات والمستهدف هو خفض الاستهلاك في محطات الإنتاج من الغاز إلى 15%.

وأوضح أن ترشيد المواطنين لاستهلاك الكهرباء يعود بالنفع سواء على الدولة في إطار الخطة التي تم إعلانها وعلى المواطنين لتخفيض فتورة الكهرباء، والمقصود بالترشيد هنا استخدام الكهرباء لكن خلال استهلاك هام وضروري لا يستغني عنه الفرد ويعود عليه بالنفع.

وتابع أنه بالنسبة للتكيفات في فصل الصيف تستهلك كهرباء بنسبة كبيرة لذلك لتقليل استهلاك الكهرباء يجب عمل صيانة للمكيف بشكل دوري ولا يفضل تقليل درجة حرارة التكيف عن 25 أو 26 درجة والتأكد من عدم وجود تسريب للتبريد الموجود بمكان لذلك يفضل غلق الباب الموجود به التبريد.