الجمعة 21 يونيو 2024

14 عرضًا مسرحيًا تتنافس على جوائز نادي المسرح التجريبي

مهرجان القاهرة

ثقافة10-8-2022 | 12:59

همت مصطفى

يتنافس 14 عرضا مسرحيا على جوائز  نادي المسرح التجريبي ضمن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور للثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة .

وتقدم للمشاركة في نادي المسرح التجريبي هذا العام 183 عرضا من 24 محافظة، وتكونت لجنة الاختيار والمناقشة من: المخرج أحمد طه والكاتب سعيد حجاج ومهندس الديكور عمرو الاشرف والمخرج شادي الدالي .

العروض التي تم اختيارها سيتم عرضها بداية من يوم 12 حتى 28 أغسطس الجاري وهي  عرض "رودان" لمحافظة بني سويف، عرض "كاليجولا" لمحافظة الإسماعيلية، وعرض "بقعة زيت" من محافظة البحر الأحمر "الغردقة" ، وعرضي "نهاية اللعبة" و"لعبة هواء" من أسيوط، وعرض "شارع الصابحة " من المنيا، وعرضي "انعكاس" و"نقطة ومن أول السطر" من محافظة الجيزة، وعرض "الضيف" من القاهرة، وعرض "الإنسان الصرصار" من المنصورة، وعرض "السجن" من الشرقية، وعرض "الحضيض" من البحيرة، وعرضي "ميتا" و" لأولاد الطيبون يستحقون العطف" من محافظة الإسكندرية .

تنال العروض الفائزة في مسابقة " نادي المسرح التجريبي " بالمهرجان 6 جوائز، ثلاثة منها كعرض أول وثاني وثالث بقيمة إجمالية 45 الف جنيه، وثلاث جوائز أخرى في العناصر المتميزة بقيمة 10 آلاف جنيه لكل جائزة، وستعلن الجوائز جميعها بحفل ختام المهرجان يوم 8 سبتمبر المقبل 2022.

يذكر أن الدورة الـ"29" لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزير الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم.