الجمعة 17 مايو 2024

رئيس جامعة العلمين الجديدة يكشف عن أول كلية في مرحلة البكالوريوس بالصحة العامة

جامعة العلمين الجديدة

توك شو10-8-2022 | 13:16

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الجديدة، إن هناك أكثر من 17 برنامجا دراسيا متاحة بالجامعة حاليا مثل برامج في طب الأسنان والصيدلة ويوجد أيضا أول كلية في مرحلة البكالوريوس بالصحة العامة وتعتبر هذه الكلية الأولى من نوعها في الجامعات المصرية.

وأضاف الكردي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "دي إم سي"، أن هناك العديد من البرامج في علوم الحاسبات وهندسة الحاسبات وبرنامج للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى وجود برامج في الفنون والتصميم.

وأوضح أن الجامعة قائمة على البرامج وليس الكليات لأن البرامج أصبحت اليوم بينية ومتداخلة في التخصصات ما بين أكثر من كلية، وفي إطار استعداد الجامعة للعام الدراسي الجديد استكملت العديد من المعامل والمباني الموجودة بها.

وتابع: "نبدأ أول اسبوع في العام الدراسي بتعريف الطلاب على الجامعة والبرامج المختلفة الموجودة بها خاصة أن هناك مرونة في دراسة السنة الأولى للطالب حيث يدرس ما يسمى بمتطلبات الجامعة".

وأشار إلى أن هناك اختبار قبول بناء على المجال الذي يتقدم الطالب إليه لتحديد قدرات الطالب، وبالتالي يتم معرفة ما ينقص الطالب من معلومات وتزويده بها أثناء دراسته للمجال الذي اجتاز اختبار قبوله.