الجمعة 27 سبتمبر 2024

محمد خميس يناقش كتابه «مهد كيميت».. الجمعة

مهد كيميت لـ محمد خميس

ثقافة10-8-2022 | 14:09

بيمن خليل

يناقش صالون إدراك الثقافي كتاب «مهد كيميت» للفنان والكاتب محمد خميس، وذلك فى أولى فعالياته الثقافية والرياضية التي تأتي تحت شعار «عجل وكتاب»، حيث يتم لأول مرة دمج ثقافة ركوب الدراجات مع المناقشات الأدبية، وذلك محاولة من الصالون للوصول لأكبر فئة من الشباب، وترويج أكثر لفكرة الكتاب والقراءة، وذلك يوم الجمعة المقبل.

ويبدأ اليوم من الساعة السابعة صباحًا، وذلك لاستلام الدراجات من فريق «Bike Life» وتوزيعها على الحضور على أن يتم البرنامج كما يلي:

_الاستماع لتعليمات المنظمين وعمل تمرينات إحماء .

_التحرك فى تمام الثامنة وعمل جولة أولي داخل منطقه وسط البلد .

_التحرك علي التاسعة لكافيه Starbooks بعمارة يعقوبيان، لحضور المناقشة .

_التحرك مرة أخري للجولة الثانية بمنطقه وسط البلد وتسليم الدراجات .

وقال الفنان محمد خميس في تصريحات صحفية سابقة لـ بوابة دار الهلال، إن كتابه «مهد كيميت» طُرح في معرض الكتاب في دورته الـ 52 وهو صادر عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، وهو كتابه الأول من سلسلة تتناول تاريخ مصر القديمة أو كما يقال عليه "تاريخ مصر الفرعوني"، وهذا قبل تكوين الأسرات.

وأضاف أن الكتاب عن تحول الإنسان من فرد وحيد يصارع كل ما هو حوله في الغابات والأدغال ويسكن الكهوف، إلى أن بدأت معالم الحضارة الأولى في التكوين.

وأوضح أنه حرص في هذا الكتاب، أن يكون هناك مزجا بين الأسلوبين الروائي العلمي معًا لكي يستطيع جعل الموضوع بسيطا بقدر الإمكان حتى يكون قريبا من القارئ العادي، ويناسب فكره وثقافته لأن غرضه من الكتاب أن يكون بسيطًا ليقترب من الناس، ويقترب الناس إلى تاريخنا الذي لم يدركوه بعد حتى يعرفوه معرفة جيدة.