الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الأقصر: الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا خدميا في «إسنا» و«أرمنت»

محافظ الأقصر

محافظات10-8-2022 | 13:55

دار الهلال

   أكد مصطفي ألهم محافظ الأقصر، الانتهاء من إنشاء 13 مجمع خدمات حكومية في 13 قرية بمركزي اسنا وارمنت ضمن ( حياة كريمة ) لتطوير الريف المصري، لإحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات لأكثر من 600 ألف مواطن من سكان قرى المركزين.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - إن المجمعات تستهدف توفير الخدمات للمواطنين بشكل يسير وسهل، بحيث يحصل المواطن على الخدمات الحكومية بطريقة تنال رضا المواطنين من خلال مجمعات خدمية مجهزة على أعلى مستوى وتحتوى على منافذ ومكاتب لجميع المصالح الحكومية.

وأضاف أنه يجرى الإعداد لمرحلة فرش وتجهيز هذه المجمعات ومدها بالأثاث والأجهزة والوسائل الإلكترونية اللازمة بما يسهم فى تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، ويسمح بتقليل الضغط على المدن وتوفير تكلفة الحصول على الخدمة.

وعلى صعيد آخر ، شارك وفد من طلاب جامعة الأقصر في المهرجان الرياضي الرابع للرياضات الشاطئية بمعسكر باجوش بمطروح، الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وإدارة النشاط الرياضي بجامعة الإسكندرية، في الفترة من 6 حتى 11 أغسطس الجاري، بمشاركة 350 طالبا وطالبة من 21 جامعة مصرية.

وأوضح الدكتور وائل الصغير، مدير رعاية الشباب المركزية، أن المشاركة في المهرجان تأتي بناء على توجيهات الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، بأهمية المشاركات الخارجية للطلاب، لتبادل واكتساب الخبرات والثقافات بين الجامعات المختلفة من خلال تلك اللقاءات الرياضية القمية، لرفع مستوى اللياقة البدنية لطلبة وطالبات الجامعة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، على جاهزية مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بدءاً من غد الخميس من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على توفير كافة سبل الدعم للطلاب أثناء تسجيل رغباتهم، مشيراً إلى أنه تم تجهيز معامل بكليتي الفنون الجميلة والحاسبات والمعلومات، للعمل طوال أيام التنسيق لمساعدة الطلاب على إنهاء أعمال تنسيق الإلكتروني، خلال مراحل التنسيق المختلفة.

وأشار إلى أنه تم توفير كافة الإمكانات اللازمة للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور لإتمام تسجيل رغباتهم، مشدداً على إلتزام الجامعة بتطبيق كافة الاجراءات الإحترازية وتعقيم المعامل أولا بأول، علاوة على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب وتجهيز أماكن انتظار لأولياء الأمور، بما يضمن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان أمن وسلامة الجميع.

Dr.Radwa
Egypt Air