الخميس 2 مايو 2024

«الريوم للاستثمار الزراعى»: نخطط لزراعة 5000 فدان بوادى النطرون والمنيا والفرافرة

الريوم للإستثمار الزراعى تٌخطط لزراعة 5000 فدان في وادى النطرون والمنيا والفرافرة خلال عامين

اقتصاد10-8-2022 | 15:05

فنحى السايح

 

 

كشف المهندس محمد حامد الخبير الزراعى ورئيس مجلس إدارة شركة الريوم جروب للاستثمار الزراعى عن خطته لزراعة 5000 فدان جديدة بمناطق وادي النطرون والمنيا والفرافرة بأشجار النخيل البرحي والزيتون ثُنائى الغرض خلال العامين المقبلين.

 

وأكد حامد بأن خطته التوسعية تأتى مدفوعة بكافة أوجه الدعم الذى توليه القيادة السياسية بضرورة التوسّع في مشروعات الأمن الغذائي وتوفير كافة التسهيلات للمستثمرين في المجال الزراعي، الأمر الذى فتح شهيّة المستثمرين للتوسع في هذا المجال.

وأوضح أنه تم الإنتهاء خلال الفترة الماضية من تنفيذ مشروعات زراعية لعدد كبير من الشركات الأجنبية والمستثمرين العرب داخل مصر بما يزيد عن 10 ألاف فدان أبرزهم شركة أبو ظبى للتنمية الزراعية بوادى النطرون وشركة نافيجيتورإحدى شركات الظاهر الإماراتية بشرق العوينات وشركة رباح للتنمية الرزاعية بوادى النطرون، علاوة عن الانتهاء من تفيذ مشروع الغابات الخاص بطريق أبو ظبى – العين بدولة الإمارات.

على صعيد متصل تعتزم شركة الريوم جروب للاستثمار الزراعي تنفيذ مشروعا كبيرا للإنتاج الحيوانى والأغنام البرقى بمحافظة البحيرة خلال الأشهر المقبلة، جاري التخطيط له في الوقت الحالي.

 

وتٌعتبر شركة الريوم جروب للاستثمار إحدى الشركات الزراعية الرائدة في مصر والشرق الأوسط بدأت رحلتها في الاستثمار الزراعي منذ عام 2000 بمحفظة مشروعات زراعية بمساحات شاسعة مابين أراضي مشروعات تملكها "الريوم" وإقامة مشروعات زراعة للغير.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa