الخميس 9 مايو 2024

انطلاق القافلة الطبية المجانية بقرية عدن ضمن "حياة كريمة" بالوادي الجديد

القافلة الطبية

محافظات10-8-2022 | 16:58

دار الهلال

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم /الأربعاء/، انطلاق القافلة الطبية بقرية عدن بمركز باريس، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية المتباعدة التي تستحق الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح محروس، في بيان ، أن القافلة بدأت أعمالها وتستمر لمدة يومين، لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، مشيرا إلى أن القافلة، تضم عدة تخصصات طبية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتوفير كافة الأدوية بالمجان.

وأضاف أن القوافل الطبية مستمرة، ويتم تنفيذها ضمن برنامج دوري على مستوى القرى، وذلك في إطار سلسلة قوافل طبية مختلفة ضمن مبادرة "حياه كريمة" بمراكز المحافظة لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق المتباعدة، وسد العجز في نقص التخصصات المختلفة.

وفي سياق منفصل، افتتح محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم ميدان " 30 يونيو" بمدينة موط بمركز الداخلة، يرافقه الدكتور نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة.

ويُقام الميدان على مساحة حوالي 3000 م٢، بعد أعمال التوسعة، ويخدم 3 شوارع رئيسية مزدوجة و3 شوارع أخرى فرعية، كما يراعي في تصميمه الهوية البصرية للمحافظة ويمزج بين تراث الماضي وإنجازات الحاضر، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مراكز المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air