الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ يكشف اجراءات غلق المحال وترشيد الكهرباء

اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ

توك شو10-8-2022 | 21:23

إبراهيم سعيد

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم عمل حملة توعية لتطبيق إجراءات ترشيد وتوفير الطاقة الكهربائية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه حاليًا يتم إقناع المواطنين بترشيد الطاقة وتشغيل التكيف عند 25 درجة؛ لكي يستهلك طاقة أقل.  

وأوضح أن من بين إجراءات ترشيد الطاقة، إزالة الإنارات الخارجية أمام المباني الحكومية، وتخفيض 50% من الطاقة، وغلق المكاتب غير المستخدمة، فضلًا عن توجيه بتشغيل التكيفيات في حال الاحتياج عند 25 درجة، وغلق الإضاءة بعد انتهاء العمل الرسمي.

ولفت إلى أنه وجه رؤساء المراكز، بضرورة المرور والمتابعة بشكل أسبوعي على المنشآت، مشيرًا إلى أنه لن يتم تخفيض الإضاءة بمراكز الشباب والأندية.

وعن حادث حريق المستشفى العام، أكد أن حريق نشب بسبب ماس كهربائي مع ارتفاع معدلات تشغيل التكيفيات، ما تسبب في اندلاع حريق التكيفيات الخارجية.

وتابع بأنه تم إخلاء 11 مريضًا بالمستشفى ونقلهم إلى مستشفيات أخرى، مشيدًا بالخدمة الطبية التي خفضت من تأثير الحريق.

وأكمل: «المتوفىى في الحريق كان مسنًا مريضًا بتليف كبدي بالإضافة إلى فشل كلوي»، كاشفًا عن الخسائر نتيجة الحريق: «بعض الأجهزة تضررت أثناء إخماد الحريق.

Dr.Radwa
Egypt Air