الجمعة 27 سبتمبر 2024

خنزير برى يخرج من البحر ويهاجم المصطافين في شاطئ سباني(فيديو)

الخنزير البرى

الهلال لايت 11-8-2022 | 12:43

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو، يرصد لحظة خروج خنزير بري من البحر المتوسط ​​ويصعد على شاطئ كوستا فى إسبانيا أمام السياح المذهولين.

ويظهر الفيديو، اندفاع الحيوان القوي ، الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر حوالي ثلاث سنوات، على طول الرمال.

يمكن سماع السياح والسكان المحليين المذعورين وهم يصرخون بينما يسبح الخنزير باتجاه الشاطئ، وسمع أحدهم يصرخ باللغة الإسبانية: "احترس، إنه يخرج من الماء".

يحذر خبراء الحيوانات والشرطة الذين يبحثون عن الخنزير البري الهارب الآن الأشخاص الذين يصادفونه من أجل "البقاء ثابتًا وعدم مضايقته" حفاظًا على سلامتهم، حيث يبدأ السكان المحليون في تسميته "القرش البري".

مازح أحد الشهود بعد ظهر اليوم بجانب لقطات من اللحظة الدرامية: "خنزير بري في بيناجارافي يبدو مثل حورية البحر من قاع البحر".

وقال خوسيه أنطونيو فيلودريس، الذي يدير شركة تقود البحث عن الحيوان، لصحيفة محلية: "لم نتتبعه بعد، لكننا حددنا المسار الذي يسلكه". 

وأضاف محذرا من يأخذون حمامات الشمس من الاقتراب منه إذا عاد للشاطئ: `له أنياب حادة للغاية ورغم أنه لا يهاجمك إلا أنه قد يسبب لك الكثير من الضرر بمجرد الاقتراب منك ''.

 

"يجب على الأشخاص الذين يواجهون ذلك البقاء في مكانهم وعدم القلق بشأنه" وقال أيضًا إنه من المحتمل أن يعود إلى الشاطئ بعد أن شوهد في المنطقة خلال الـ 48 ساعة الماضية ، وألقى باللوم على الجفاف الذي يؤثر حاليًا على جنوب إسبانيا لقراره ترك موطنه الطبيعي في الداخل ومحاولة التهدئة على مقربة من البحر.

واكد انه سيتم استخدام رمي السهام المهدئة لوضع الحيوان للنوم إذا تم رصده مرة أخرى حتى يمكن نقله بأمان إلى الجبال وبعيدًا عن جحافل المصطافين على طول الساحل.

لحسن الحظ ، لم يصب أحد بأذى في الدراما الأخيرة ، التي حدثت بعد أكثر من شهرين بقليل من تعرض امرأة تبلغ من العمر 67 عامًا للعض من قبل خنزير بري على شاطئ كوستا بلانكا.