الأربعاء 15 مايو 2024

«سفير الصين بالقاهرة» يُشيد بدعم مصر لمبدأ الصين الواحدة

السفير الصيني

عرب وعالم11-8-2022 | 12:38

وردة الحسيني

وجه لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة، الشكر لمصر علي دعمها لمبدأ الصين الواحدة،مشيرا إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  بأن مصر تنتهج سياسة خارجية ثابتة تجاه الوضع في تايوان ،وأيضا إلي تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية  في مصر، والذي قال إن  مصر تلتزم بمبدأ الصين الواحدة وتدعم  القرارات الدولية ذات الصلة.
كما أكد أن الصداقة المصرية الصينية قديمة ،حيث كانت مصر أول دولة عربية وإفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين ،والآن أصبحت الشراكة الاستراتيجية المصرية الصينية مثالا يحتذي به في العلاقات بين الدول.

كما أشار السفير الصيني إلى إعلان جامعة الدول العربية  دعمها للصين في الدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته سفارة الصين بمصر صباح اليوم في فندق ميناهاوس  حول مسألة تايوان ، بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة وعدد من السفراءوالخبراء في الشأن الصيني ،وبدأ هذا اللقاء بعرض فيديو قصير تناول أهم المحطات  التاريخية المرتبطة بوضع تايوان والسيادة الصينية عليها.
وأضاف سفير الصين، قائلا" إن الأحزاب ووسائل الإعلام ومختلف الجهات في مصر قد أكدوا علي مبدأ الصين الواحدة"،موضحا أن شعب الصين يقدر دعم  الشعب المصري  الصادق له.
واستطرد قائلا: إن ما تقوم به أمريكا فيما يتعلق  بتايوان  يعد تدخلا سافرا  في الشأن الصيني وسعيا لتخريب السلام العالمي.
وقال لياو ليتشيانغ:  إن أمريكا  تسعي لتصعيد الموقف في تايوان وتساءل :كم سياسة خارجية تتبعها أمريكا؟ فقد سبق وأن أكد الرئيس  بايدن  للرئيس الصيني دعمه للصين الواحدة!، كما قال إن الصين تدعم رفاهية الشعب في تايوان .

Dr.Radwa
Egypt Air