الإثنين 13 مايو 2024

فرقتا العريش وقنا للفنون الشعبية في صيف إسكندرية 2

فرقتي العريش وقنا للفنون الشعبية بصيف إسكندرية 2

ثقافة11-8-2022 | 12:46

أبانوب أنور

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة تقديم فعاليات صيف إسكندرية 2.

 تقيم الفعالية الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وتنظمها الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة نبيل نعيم، بمشاركة فرق الهيئة التابعة للإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة محمد حجاج، بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

قدمت فرقة العريش للفنون الشعبية بقيادة الكابتن سامح الكاشف ومديرها محمد فرحات ثاني عروضها الفنية على مسرح قصر ثقافة الشاطبي، تضمنت العروض باقة من التابلوهات المتنوعة منها "السامر السيناوي، قيمو الأفراح، الدبكة، الدحية"، كما قدمت الفرقة فاصل غنائي للمطرب خالد الشعراوي وسط تفاعل كبير من الجمهور بالرقص والغناء.

وعلى مسرح قصر ثقافة الأنفوشي قدمت فرقة قنا للفنون الشعبية بقيادة هاني المصري ومديرها أحمد فؤاد محمد، عدداً من الرقصات الاستعراضية منها "التنورة التي جابت أرجاء المسرح، إلى جانب تابلوة بعنوان "قصب السكر والعصا" .

ومن المقرر أن تستمر فعاليات صيف إسكندرية حتى 24 من أغسطس الجاري بمشاركة عدد كبير من فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية والتراثية التابعة لهيئة قصور الثقافة، وتقام العروض مجاناً على مسرحي قصر ثقافة الأنفوشي والشاطبي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

Dr.Radwa
Egypt Air