الأربعاء 15 مايو 2024

كتاب سحرى مضيء يجذب آلاف المستخدمين

الكتاب

الهلال لايت 11-8-2022 | 14:33

ميادة عبد الناصر

شارك أحد عشاق الأعمال اليدوية اليابانية مؤخرًا أحدث إبداعاته وهو  كتاب سحري مع نص يتوهج في الظلام مع إرشادات حول كيفية القيام بذلك بنفسك. 

في الشهر الماضي ، قام أحد مستخدمى تويتر وهو مايكل كريسون  وهو من عشاق الإثارة  والخيال من اليابان ، على شبكة التواصل الاجتماعي بنشر كتاب قديم المظهر يضم نصًا غامضًا يتوهج باللون الأخضر الزاهي في الظلام. أطلق عليه كتاب السحر ، والذى بدا مثيرا للغاية  لدرجة أن الناس بدأوا يسألون عن المبلغ الذي يريد بيعه به وما إذا كان قد حصل على عمولات. ومع ذلك ، فإن هذا الشاب فعل شيئًا أفضل - لقد شارك بالضبط كيف فعل ذلك باستخدام أشياء بسيطة فقط يمكن لأي شخص شراؤها من على موقع أمازون للتسوق.

حصل مايكل على فكرة كتابه السحري المثير عندما  قرر عمل شيئًا يمكن استخدامه في بيئة مضاءة بشكل خافت ، وكانت المحاولة الأولى عبارة عن حلقة سحرية. ومع ذلك ، اكتشف أن شريط الفلوريسنت لا يمكن حقًا استخدامه لشكل دائري ، لذلك ، في النهاية ، قرر قطع الأحرف منه.

كان الغلاف القديم للكتاب السحري هو أسهل جزء من المشروع ، حيث كان على كل عشاق الأعمال اليدوية أن يفعلوا ما يطلبونه من أمازون وتم تلطيخ الصفحات القديمة بالقهوة لأول مرة وتم حرق بعضها جزئيًا لمنحها مظهرًا عتيقًا. بمجرد الانتهاء من ذلك ، حان الوقت لعمل النص. 

بالنسبة للكتابة المتوهجة في الظلام ، استخدم مايكل  في الأصل مقصًا عاديًا لقص الأشكال المجردة لشريط الفلورسنت ، لكنه انتهى بنص يشبه تلك الشخصيات الإلكترونية من ملصقات The Matrix ، وأراد شيئًا أكثر إلهامًا من الخيال و انتهى به الأمر بشراء مقص ذو مقطع عرضي متموج أدى إلى نتائج أفضل. 

كل هذا العمل أتى ثماره بعد أن نشر صورًا ومقاطع فيديو للكتاب على تويتر و حصل منشوره على ما يقرب من 200000 إعجاب ، وعشرات الآلاف من إعادة التغريد والكثير من التعليقات الإيجابية. فقد الناس عقولهم عندما رأوا النص يضيء باللون الأخضر بعد أن أضاءته بمصباح يدوي ، وبدأوا في إلقاء محافظهم على الملصق الأصلي.