الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على توافر السلع وصلاحيتها وضبط الأسعار بالأسواق

محافظ الإسكندرية

محافظات11-8-2022 | 19:51

دار الهلال

شدد محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء، بضرورة ضبط الأسعار والتأكد من مدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة وحتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية.

ووجه "الشريف" -في بيان- بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار.

وتنفيذا لتوجيهات محافظ الإسكندرية، شن حي العامرية أول برئاسة محمد عبد الله رئيس الحي، حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت التجارية استهدفت منطقة العامرية البلد، وأسفرت عن غلق صيدليتين وتحرير محضري جنح والتحفظ على أدوية بدون فواتير وغير مسجلة بوزارة الصحة. 

ونفذ حي المنتزة ثان برئاسة هدى أبو كليلة رئيس الحي، حملة مكبرة شملت منطقة المندرة بحري، وتم تحرير 10 محاضر متنوعة تجاه المنشآت المخالفة.

وقام مركز ومدينة برج العرب برئاسة علاء يوسف رئيس المركز بحملة مكبرة للتفتيش على المنشآت التجارية والتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة بجميع المواقف، شملت برج العرب القديم، حيث تمكنت الحملة من تحرير عدد من المحاضر تجاه المخالفين والتنبيه على أصحاب المحال التجارية بالالتزام بالأسعار وعدم استغلال المواطنين والتأكيد على عدم التهاون مع أي مخالفات.