السبت 27 ابريل 2024

محافظ الإسماعيلية: مهرجان المانجو يهدف للترويج سياحيا وفتح آفاق استثمارية

محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة

محافظات11-8-2022 | 19:54

دار الهلال

أعلن محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، إطلاق مهرجان الإسماعيلية للمانجو يومي 19 و 20 من الشهر الجاري، مشيرا إلي أن إقامة المهرجان هدفه الترويج للمحافظة سياحيا وفتح آفاق استثمارية جديدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمحافظ مساء اليوم /الخميس/ للإعلان عن فعاليات مهرجان الاسماعيلية للمانجو في دورته الأولي 2022 بحضور محمد توفيق المتحدث الإعلامي للمهرجان ولفيف من ممثلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإخبارية.

وأشار محافظ الإسماعيلية - فى بيان - إلى أنه منذ بداية توليه قيادة المحافظة كان السؤال لماذا لا يتم الترويج بشكل مكثف للمحاصيل الزراعية التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية رغم أنها تحتل مراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية في التصدير الزراعي، مضيفا بأن الفكرة جاءت عقب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفراولة، وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو، مشيرا إلى أنه تم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطي منتجي المانجو، والغرفة التجارية بالإسماعيلية لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

وأوضح بشارة أنه في خلال الفترة من 2018 حتي 2022 قامت محافظة الإسماعيلية بتصدير 37 مليون طن من الفواكه، كما قامت بتصدير 172 ألف طن من الخضروات خلال نفس الفترة الزمنية، كما تم تصدير 2 مليار طن خلال نفس الفترة من المحاصيل الحقلية، وفي مجال النباتات الطبية و العطرية تم تصدير 384 طنا، موضحا أن هذه الأرقام تعبر عن مدي استعداد المحافظة للدخول بقوة في الأسواق العالمية وتبنيها لأفكار استثمارية جديدة في مجال التصنيع الزراعي.

واختتم محافظ الإسماعيلية المؤتمر الإعلامي بالتأكيد على فتح منافذ لبيع المانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة وبالتعاون مع الغرفة التجارية وبأسعار مخفضة أيام المهرجان وطوال فترة تواجد محصول المانجو.

Dr.Randa
Dr.Radwa