الأحد 16 يونيو 2024

مدرس بجامعة العلمين الجديد يكشف أهم التخصصات بسوق العمل ويقدم نصيحة للطلاب

رضا العزب

توك شو11-8-2022 | 21:52

قال الدكتور رضا العزب، مدرس بكلية الأعمال بجامعة العلمين الجديدة، إن تكنولوجيا المعلومات غيرت بعض التخصصات وأصبحت العلوم التقليدية إلى حد ما غير موجودة وحل محلها العلوم البينية والمقصود بهذا النوع من العلوم هو دراسة الطالب لأكثر من مجال معا.

وأوضح العزب، خلال مداخلة فيديو ببرنامج إكسترا اليوم، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن دراسة العلوم البينية تجعل الطالب ملائما أكثر للمتطلبات الموجودة بسوق العمل، فمثلا عند دراسة الطالب للمحاسبة ونظم المعلومات يصبح قادرًا على الدمج بين المجالين والعمل في أي مجال يفضله لأن الفرص تكون متاحة أمامه.


وأضاف أن لابد أن يكون هناك توعية للشباب بالتخصصات الموجودة بسوق العمل، كما أن هناك تقارير دولية تركز على تخصصات ومجالات معينة وهنا يأتي دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المختلفة خاصة الجامعات الأهلية وفقا للتوجه الجديد الخاص بنظام الدراسة بها.

وأكد أن القمة ليست في الكلية، ولكن في المجال الذي اختار الطالب أن يدرسه، لافتا إلى أن التخصصات المطلوبة الآن بسوق العمل لها علاقة بتكنولوجيا المعلومات لأن هذا المجال حيوي ومؤثر بشكل كبير، ناصحًا الطلبة أن يفكروا في الدمج بين تكنولوجيا المعلومات والتخصص المفضل لديهم.